تدريسيان من اساسية ديالى يشتركان في مؤتمر الاصلاح الحسيني الاول لجامعة الكوفة
30/10/2016
تدريسيان من اساسية ديالى يشتركان في مؤتمر الاصلاح الحسيني الاول لجامعة الكوفة

تدريسيان من اساسية ديالى يشتركان في مؤتمر الاصلاح الحسيني الاول لجامعة الكوفة

شارك الاستاذ الدكتور حاتم جاسم عزيز التدريسي بقسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي، والمدرس مريم خالد مهدي التدريسية بقسم اللغة العربية في كلية التربية الاساسية في المؤتمر الدولي الذي اقامته كلية التربية المختلطة بجامعة الكوفة وبالاشتراك مع مؤسسة وارث الانبياء للدراسات التخصصية في النهضة الحسينية وتحت شعار (مؤتمر الاصلاح الحسيني الاول) للفترة من 19-20/10/2016 من أجل تفعيل العلاقات بين الجامعات العراقية والعمل على مواكبة النهوض بواقع الأمة العربية، والأخذ بمبدأ الإصلاح الحسيني في قطاعات الحياة جميعها ولاسيما القطاع التربوي.

        هدف المؤتمر الى إبراز أهمية النهضة الحسينية وأثرها في إحياء الأمة. وتسليط الضوء على معالم الإصلاح في حركة الإمام الحسين(عليه السلام). ثم بيان أهمية قيام الحكومة العادلة في مواقف وكلمات الإمام الحسين(عليه السلام)، فضلاً عن بيان دور الثورة الحسينية في تحقيق مباديء الحريات والحقوق والعدل والمساواة. واخيراً تفعيل دور المثقف والباحث الإسلامي في نشر ثقافة الإصلاح.

وتمثلت مشاركتهما بالبحث المشترك الموسوم بـ(الضبط النفسي للإمام الحسين (عليه السلام ) في معركة الطف). هدف البحث الى التعرف على شخصية الامام الحسين (عليه السلام) والمكونات التي ساهمت في بناء شخصيته.فضلاً عن التعرف على الممارسات السلوكية التي صدرت من الامام الحسين (عليه السلام ) في مواجهة أعدائه أثناء معركة الطف. واخيراً تأشير الدروس المستنبطة من معركة الطف كمحددات سلوك.

ويذكر انه تم اللقاء البحث في الجلسة الاولى ونال أستحسان الباحثين والحاضرين من الجامعات العربية والاجنبية فضلاً عن الجامعات العراقية والمراكز البحثية المختلفة وفي ختام فعاليات المؤتمر تم تكريم الباحثين بشهادة تقديرية ودرع المؤتمر.