مجلة الفتح في اساسية ديالى تحصل على معامل التأثير العربي الخاص بالمجلات العربية المتخصصة في جميع مجالات المعرفة البشرية
29/12/2016
مجلة الفتح في اساسية ديالى تحصل على معامل التأثير العربي الخاص بالمجلات العربية المتخصصة في جميع مجالات المعرفة البشرية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مجلة الفتح في اساسية ديالى تحصل على معامل التأثير العربي الخاص بالمجلات العربية المتخصصة في جميع مجالات المعرفة البشرية

        حصلت مجلة الفتح في كلية التربية الاساسية على معامل التأثير العربي الخاص بالمجلات العربية المتخصصة في جميع مجالات المعرفة البشرية ويأتي هذا الانجاز العلمي ضمن سلسلة انجازات علمية متميزة على المستوى الدولي والاقليمي والمحلي كان وراؤها الاستاذ المساعد الدكتور (حيدر شاكر مزهر) عميد كلية التربية الاساسية والمشرف العام على مجلة الفتح الذي شهدت فترة تسنمه المنصب دعماً كبيراً للجانب العلمي للمجلة وفتح باب الانفتاح العالمي لها من خلال العديد من المنجزات العلمية التي حققتها المجلة، علماً ان هذا المعامل لم تحصل عليه سوى مجلة الفتح ومجلة الكوفة على مستوى العراق.

        ويعد معامل التأثير العربي هو اعتماد لمدى جودة المجلة بحيث تصبح من المجلات المحكمة في العالم العربي ويعد هذا المعامل اشهر مقياس عربي لاهمية المجلات العلمية المحكمة ضمن مجال تخصصها البحثي، ويعكس معامل التأثير العربي اهمية مجلة الفتح الاكاديمية الدولية ومدى انتشارها في العراق والعالم العربي فضلاً عن الجانب الدولي، وبحصول المجلة على هذا المقياس سيجعلها معتمدة لدى كافة الجامعات العربية فضلاً عن كونه سيرفع من سمعة المجلة واسم كلية التربية الاساسية بصورة خاصة وجامعة ديالى بصورة عامة

        ومن الجدير بالذكر وبعد حصول مجلة الفتح على معامل التأثير العربي تم توجيه دعوة الى المشرف العام على المجلة الاستاذ المساعد الدكتور (حيدر شاكر مزهر) للحضور الى (المؤتمر الدولي الثاني للنشر العلمي ومعامل التأثير العربي) والذي سيتم عقده في الفترة من 6 الى 9 / مايو / 2017  في مملكة البحرين

        ويذكر ان معامل التأثير العربية توفر تقييمًا كمِّيًّا ونوعيًّا لمدى جودة ورصانة المجلات العربية المتخصصة في جميع مجالات المعرفة البشرية، وذلك بهدف رصد النشاط العلمي العربي في أبرز قنواته التي تعد القناة الأساس في الاتصال العلمي بين الباحثين منذ ما يقرب من 350 عامًا وهي المجلات العلمية.