تدريسي من اساسية ديالى في قسم اللغة العربية يحصل على عضوية اتحاد كتاب الانترنت العراقيين 
20/04/2017
تدريسي من اساسية ديالى في قسم اللغة العربية يحصل على عضوية اتحاد كتاب الانترنت العراقيين 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تدريسي من اساسية ديالى في قسم اللغة العربية يحصل على عضوية اتحاد كتاب الانترنت العراقيين 

 

حصل الدكتور علي خلف حسين عليوي العبيدي التدريسي من قسم اللغة العربية في كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى على عضوية اتحاد كتاب الانترنت العراقيين

وبدوره قدم السيد عميد الكلية الدكتور حيدر شاكر مزهر التهاني للدكتور على هذا الانجاز، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح خدمة للمسيرة العلمية لعراقنا العزيز، ولكافة التدريسيين الذين يسعون إلى رفع اسم كليتنا والجامعة عالياً في المحافل الدولية.

 ويذكر ان الدكتور علي خلف لديه العديد من الانشطة العلمية الاكاديمية الاخرى منها حصوله على عضوية محكم دولي في مجلة جيل للدراسات الانسانية والادبية التي تصدرها جامعة لبنان، فضلاً عن حصوله على عضوية هيئة التحرير في مجلة كلية الاداب بجامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية، ونقده لتحقيق كتاب العين. وحصوله على وسام باحث مبادر من منصة أريد العلمية للباحثين الناطقين باللغة العربية، إذ تعد هذه المنصة العلمية اول مشروع جامع للباحثين الناطقين باللغة العربية وتعنى بنشر انشطة الباحثين وبحوثهم العلمية وما ينجزونه من اسهامات معرفية على المستوى العربي والعالمي. ونشر بحثه الموسوم بـ(اثر النقد المعجمي في تحقيق كتاب العين. نقد معجمي في تحقيق عبارة العين المطبوع. دراسة معجمية تحليلية في بعض الانموذجات) في مجلة المعجمية العربية والتي تصدرها جمعية المعجمية العربية بدولة تونس، وحصل على شهادة شكر وتقدير من موقع مكتبة وملتقى علم الاصوات على الشبكة العالمية وذلك لجهوده المبذولة في خدمة الدرس اللغوي والصوتي وتوفير المراجع والمصادر المتعلقة بحقل اختصاص الدراسات المعجمية والصوتية، وحصوله على عضوية مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية الصادرة من المملكة العربية السعودية، كما تم اختياره للعمل مقوماً في مجلة International Journal of Scientific and Educational Research (IJSER)  والتي تصدر في الولايات المتحدة الامريكية. واختير للعمل محكماً علمياً في مجلة الحجاز العالمية المحكمة للدراسات الاسلامية والعربية. واخيراً اختير الدكتور علي خلف حسين عليوي العبيدي للعمل مصححاً ومراجعاً لغوياً لمؤسسة البيت الثقافي العربي في الهند.