رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر تمرينات مهارية بالاسلوب التدريبي في تنمية التوافق الحركي واكتساب بعض المهارات الهجومية بكرة قدم الصالات لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي
15/06/2017
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر تمرينات مهارية بالاسلوب التدريبي في تنمية التوافق الحركي واكتساب بعض المهارات الهجومية بكرة قدم الصالات لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر تمرينات مهارية بالاسلوب التدريبي في تنمية التوافق الحركي واكتساب بعض المهارات الهجومية بكرة قدم الصالات لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي

 

ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر تمرينات مهارية بالاسلوب التدريبي في تنمية التوافق الحركي واكتساب بعض المهارات الهجومية بكرة قدم الصالات لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي) في تخصص طرائق تدريس التربية الرياضية.  

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (رشيد عنان جواد) إلى إعداد تمرينات مهارية تطبّق بالأسلوب التدريبي لتنمية التوافق الحركي واكتساب بعض المهارات الهجومية بكرة قدم الصالات لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي، فضلاً عن التعرف على أثر التمرينات المهارية في تنمية التوافق واكتساب بعض المهارات الهجومية لكرة قدم الصالات. 

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: إنّ التمرينات المهارية وبالأسلوب التدريبي التي طبقت على المجموعة التجريبية كان لها دور ايجابي في تنمية التوافق الحركي واكتساب بعض المهارات الهجومية بكرة قدم الصالات لدى التلاميذ في هذه المرحلة العمرية، وإنّ التدرج في استخدام التمرينات ساهم في اكتساب بعض المهارات الهجومية وتنمية التوافق الحركي بكرة قدم الصالات، وإنّ التمرينات المهارية  وبالأسلوب التدريبي ساهمت في اشتراك أكثر من حاسة في عملية استقبال المعلومات عن المهارات مما كان له الأثر الكبير في سهولة وايجابية تنمية التوافق الحركي واكتساب بعض المهارات الهجومية بكرة قدم الصالات .

واوصت الدراسة بضرورة استخدام التمارين المهارية بالأسلوب التدريبي في درس التربية الرياضية وذلك لتناسبه مع أعمار التلاميذ إذ يحتاج التلاميذ فيه لأجواء التنافس والمرح، فضلاً عن استخدام الاسلوب التدريبي في تعلم مهارات أخرى بكرة قدم الصالات، وضرورة استخدام الأسلوب التدريبي في درس التربية الرياضية في تحسين المهارات الهجومية لباقي الألعاب الرياضية .