رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر تمرينات بأسلوب التدريس المتباين في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة القدم لطلاب المرحلة الاولى كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
21/06/2017
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر تمرينات بأسلوب التدريس المتباين في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة القدم لطلاب المرحلة الاولى كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر تمرينات بأسلوب التدريس المتباين في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة القدم لطلاب المرحلة الاولى كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة  

 

ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر تمرينات بأسلوب التدريس المتباين في تعلم بعض المهارات الهجومية بكرة القدم لطلاب المرحلة الاولى كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة) في تخصص طرائق تدريس التربية الرياضية.  

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (عوف رحمن ابراهيم) إلى أعداد تمرينات باستخدام اسلوب التدريس المتباين بكرة القدم، والتعرف على أثر تمرينات باستخدام اسلوب التدريس المتباين في تعلم بعض المهارات الهجومية في لعبة كرة القدم لطلاب المرحلة الاولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: ان اسلوب التدريس المتباين قد حقق أهدافه في تعلم المهارات الهجومية في لعبة كرة القدم لطلاب المرحلة الاولى في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة ديالى، وانه قد تبين فضل اسلوب التدريس المتباين على الاسلوب التقليدي المتبع من قبل المدرس في تعلم المهارات الهجومية في لعبة كرة القدم .

واوصت الدراسة بضرورة التأكيد على استخدام أسلوب التعليم المتباين في تعلم المهارات الاساسية في لعبة كرة القدم وذلك لانه الاسلوب المناسب الذي ينسجم مع طبيعة مهارات كرة القدم، فضلاً عن أجراء دراسات أخرى على فئات عمرية متنوعة وبألعاب مختلفة لبيان مدى تأثير هذه الأسلوب في تعليم وتطوير المهارات الاساسية في لعبة كرة القدم.