رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر طريقة العصف الذهني في التحصيل والتفكير الابداعي في مادة الادارة التنظيم لطلبة المرحلة الرابعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة ديالى
12/07/2017
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر طريقة العصف الذهني في التحصيل والتفكير الابداعي في مادة الادارة التنظيم لطلبة المرحلة الرابعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة ديالى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر طريقة العصف الذهني في التحصيل والتفكير الابداعي في مادة الادارة التنظيم لطلبة المرحلة الرابعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة ديالى

 

ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر طريقة العصف الذهني في التحصيل والتفكير الابداعي في مادة الادارة التنظيم لطلبة المرحلة الرابعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة ديالى) في تخصص طرائق تدريس التربية الرياضية.  

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (ابراهيم ذياب خليل) إلى التعرف على الفرق بين طريقتي العصف الذهني والطريقة التقليدية في التحصيل لمادة الادارة والتنظيم، وايجاد الفرق بين طريقتي العصف الذهني والطريقة التقليدية في تنمية التفكير الابداعي، فضلاً عن معرفة العلاقة الارتباطية بين التفكير الابداعي ومستوى تحصيل الطلبة للمادة العلمية بطريقة العصف الذهني لمادة الادارة والتنظيم لدى طلاب المرحلة الرابعة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة .

       وتضمنت الرسالة خمسة أَبواب: تناول الباب الأول المقدمّة وأهمية البحث، أما الباب الثاني اشتمل على الدراسات النظرية والدراسات السابقة، والباب الثالث منهجية البحث وإجراءاته الميدانية، وجاء الباب الرابع بعرض وتحليل النتائج ومناقشتها، واخيراً خرج الباب الخامس بأَهم الاستنتاجات التي توصل اليها الباحث .

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة التي درست بطريقة العصف الذهني والتفكير الابداعي والتحصيل الدراسي في مادة الادارة والتنظيم. ولا توجد علاقة ارتباطية بين التفكير الابداعي ,والتحصيل ,باعتبارها متغيرات تابعة للبحث