اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش تأثير منهج تدريبي مقترح على وفق النظام المختلط في تطوير بعض المؤشرات الفسيولوجية والأداء المهاري بالملاكمة للشباب  
19/07/2017
اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش تأثير منهج تدريبي مقترح على وفق النظام المختلط في تطوير بعض المؤشرات الفسيولوجية والأداء المهاري بالملاكمة للشباب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش تأثير منهج تدريبي مقترح على وفق النظام المختلط في تطوير بعض المؤشرات الفسيولوجية والأداء المهاري بالملاكمة للشباب  

 

ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ (تأثير منهج تدريبي مقترح على وفق النظام المختلط في تطوير بعض المؤشرات الفسيولوجية والأداء المهاري بالملاكمة للشباب) في تخصص التربية الرياضية.  

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (وميض طارق ستار) إلى وضع منهج تدريبي مقترح على وفق النظام المختلط في تطوير بعض المؤشرات الفسيولوجية والمهارات الخططية للشباب بالملاكمة، والتعرف على مدى تأثير المنهج التدريبي المقترح على وفق النظام المختلط في تطوير بعض المؤشرات الفسيولوجية للملاكمين الشباب، فضلاً عن التعرف على مدى تأثير المنهج التدريبي المقترح على وفق النظام المختلط في تطوير بعض المهارات الخططية للملاكمين الشباب.

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: إن استعمال المنهج التدريبي المقترح على وفق النظام المختلط كان له الأثر الايجابي في تطوير مستوى بعض المؤشرات الفسيولوجية والمهارات الخططية، وإن استعمال التمرينات البدنية متداخلة مع تمرينات المهارات الخططية في المنهج التدريبي المقترح كان له الأثر الكبير في تطوير نسبة تشبع o2في الدم، فضلاً عن إن استعمال الملاكمة التدريبية المشابهة لحالات المنافسة في تطبيق تمرينات المهارات الخططية كان له الأثر الكبير في تطوير هذه المهارات.

واوصت الدراسة بضرورة استعمال المنهج التدريبي المقترح وتعميمه على المدربين العاملين في هذا المجال للإفادة من النتائج ألتي خرجت بها الدراسة، واستعمال المنهج التدريبي المقترح على وفق النظام المختلط كجزء لتدريب وتطوير للجوانب البدنية والمهارية والخططية، فضلاً عن استعمال تمرينات الملاكمة التدريبية لتدريب كافة الفئات العمرية لتأثيرها في تطوير الجوانب البدنية والمهارية والخططية الخاصة بالملاكمين.

تابع اخبار الكلية..

تهنئة

اعلان 

رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر طريقة العصف الذهني في التحصيل والتفكير الابداعي في مادة الادارة التنظيم لطلبة المرحلة الرابعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة ديالى