رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر تمرينات بوسائل مساعدة بالاسلوب التبادلي في مستوى الاداء الفني لحركات الركض بالكرة وبدونها في لعبة كرة القدم لطلاب الاول متوسط
21/07/2017
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر تمرينات بوسائل مساعدة بالاسلوب التبادلي في مستوى الاداء الفني لحركات الركض بالكرة وبدونها في لعبة كرة القدم لطلاب الاول متوسط

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر تمرينات بوسائل مساعدة بالاسلوب التبادلي في مستوى الاداء الفني لحركات الركض بالكرة وبدونها في لعبة كرة القدم لطلاب الاول متوسط) في تخصص طرائق تدريس التربية الرياضية.  

هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (شيماء سعدون طه) الى اعداد تمرينات بوسائل مساعدة بالاسلوب التبادلي في مستوى الاداء الفني لحركات الركض بالكرة وبدونها بكرة القدم والتعرف على اثر التمرينات بوسائل المساعدة بالاسلوب التبادلي في مستوى الاداء الفني لحركات الركض بالكرة وبدونها بكرة القدم، والتعرف على الفروق ما بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبارات البعدية

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: إنَّ استخدام التمرينات بوسائل مساعدة الاثر الواضح في مستوى الاداء الفني لحركات الركض بالكرة وبدونها بكرة القدم، وإنَّ استخدام الاسلوب التبادلي ساهم في حدوث التطور لافراد العينة.

واوصت الدراسة بضرورة التأكيد على استخدام الوسائل المساعدة في عملية التعلم لما تحدثه من اثر تطور في مستوى الاداء، واستخدام الاسلوب التبادلي في عملية التعلم للمهارات الاساسية بكرة القدم لما يحدثه من تطور واضح في مستوى الاداء الفني .

وتابع اخبار الكلية 

اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش تأثير منهج تدريبي مقترح على وفق النظام المختلط في تطوير بعض المؤشرات

ماجستير في اساسية ديالى تناقش تحليل كتاب قواعد اللغة العربية للصف السادس العلمي في ضوء التعلم الاتقاني

عميد اساسية ديالى يناقش اطروحة دكتوراه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى