رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استراتيجيتي اوجد الخطأ والمواجهة في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الاملاء
08/10/2017
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استراتيجيتي اوجد الخطأ والمواجهة في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الاملاء

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استراتيجيتي اوجد الخطأ والمواجهة في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الاملاء

 

ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر استراتيجيتي اوجد الخطأ والمواجهة في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الاملاء) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية.  

هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (نهى كريم اسماعيل) إلى معرفة أثر إستراتيجيتي أوجد الخطأ والمواجهة في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الإملاء

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: تفوق المجموعة التجريبية الثانية التي درستْ على وفق استراتيجية المواجهة (اكشف اوراقك), على المجموعة التجريبية الاولى التي درست على وفق استراتيجية أوجد الخطأ وتفوق المجموعة التجريبية الاولى التي درست على وفق استراتيجية أوجد الخطأ على المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة التقليدية.

واوصت الدراسة بضرورة: استعمال استراتيجيات التعلّم النشط الحديثة في تدريس مادة الإملاء للصف الثاني المتوسط لما لها من أثر إيجابي ملموس في رفع مستوى التحصيل الدراسي للطالبات .