تدريسي من اساسية ديالى بقسم اللغة الانكليزية يلقي محاضرة نوعية عن الطرق الحديثة في تدريس مادة اللغة الانكليزية في الدورة التدريبية التطويرية لمعلمي ومعلمات مدرسة النرجس الابتدائية الاهلية
23/10/2017
تدريسي من اساسية ديالى بقسم اللغة الانكليزية يلقي محاضرة نوعية عن الطرق الحديثة في تدريس مادة اللغة الانكليزية في الدورة التدريبية التطويرية لمعلمي ومعلمات مدرسة النرجس الابتدائية الاهلية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تدريسي من اساسية ديالى بقسم اللغة الانكليزية يلقي محاضرة نوعية عن الطرق الحديثة في تدريس مادة اللغة الانكليزية في الدورة التدريبية التطويرية لمعلمي ومعلمات مدرسة النرجس الابتدائية الاهلية

 

       ضمن توجيهات الاستاذ المساعد الدكتور حيدر شاكر مزهر عميد كلية التربية الاساسية في الانفتاح وتبادل الخبرات العلمية مع مؤسسات ودوائر الدولة في المحافظة، القى الدكتور محمد ناجي حسين التدريسي بقسم اللغة الانكليزية في كليتنا محاضرة نوعية عن الطرق الحديثة في تدريس مادة اللغة الانكليزية في الدورة التدريبية التطويرية لمعلمي ومعلمات مدرسة النرجس الابتدائية الاهلية للفترة من 10-13 ايلول 2017 .

هدفت المحاضرة الى تعريف معلمي ومعلمات المدرسة على اهم الطرق الحديثة التي يستخدمها المعلم في تدريس مادة اللغة الانكليزية وقد صنف تلك الطرق الى (طرائق محورها المعلم منها المحاضرة, التسميع، وطرائق محورها المتعلم وفيها الاكتشاف, التعلم التعاوني، وطرائق محورها عملية التفكير منها الاستنتاج الاستقراء والتحليل والتركيب). باعتبار ان عملية التعلم عملية مشتركة بين الطالب والمعلم والمجتمع والطرائق واحداها مكملة للاخرى . وبيان ايجابيات وسلبيات كل واحد منها وكيفية استخدامها اعتمادا على المرحلة العمرية للمتعلم، فضلاً عن تدريب المعلمين على كيفية استخدام تلك الطرائق في عملية التعلم وذلك من خلال اعداد خطط دراسية يقوم المعلم باعدادها لتلامذة المدرسة على وفق تلك الطرق.

واوضح المحاضر انه لا توجد طريقة مثلى للتدريس تصلح لجميع المراحل العمرية والجميع المواد وذلك بسبب اختلاف القدرات العقلية للمتعلمين حسب مراحلهم العمرية واختلاف بنياتهم البيولوجية ووجود فروق فردية بين المتعلمين بالاضافة الى طبيعة المحتوى فانه يختلف من مرحلة الى الاخرى لذلك تصبح بعض الطرق مفيدة في مرحلة وغير مفيدة في مرحلة اخرى وكذلك في نفس المرحلة اعتمادا على المحتوى .