رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر المدخل التاريخي في تنمية المفاهيم التاريخية والقيم عند طلاب الصف الثاني المتوسط
26/10/2017
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر المدخل التاريخي في تنمية المفاهيم التاريخية والقيم عند طلاب الصف الثاني المتوسط

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر المدخل التاريخي في تنمية المفاهيم التاريخية والقيم عند طلاب الصف الثاني المتوسط

 

ناقشت كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ (اثر المدخل التاريخي في تنمية المفاهيم التاريخية والقيم عند طلاب الصف الثاني المتوسط) في تخصص طرائق تدريس التاريخ.   

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (علي متعب عمران) إلى معرفة أثر المدخل التاريخي في تنمية المفاهيم التاريخية والقيم عند طلاب الصف الثاني المتوسط

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: تفوق طلاب المجموعة التجريبية على طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار المفاهيم التاريخية ومقياس القيم، ونمو المفاهيم التاريخية والقيم عند طلاب المجموعة التجريبية على حساب المجموعة الضابطة .

واوصت الدراسة بضرورة: استعمال المدخل التاريخي في تدريس مادة التاريخ العربي الاسلامي  لما له من أثر في تنمية المفاهيم التاريخية والقيم

واقترحت الدراسة: اجراء دراسات اخرى عن اثر المدخل التاريخي على متغيرات أخرى مثل التحصيل ، التفكير الناقد ، التفكير التاريخي