
أساسية ديالى تبحث أثر تمرينات خاصة وفقاً لإستراتيجية P.A.K.S.A في بعض القدرات البصرية وتعلم المهارات الأساسية لكرة قدم الصالات للطالبات
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية (أثر تمرينات خاصة وفقاً لإستراتيجية P.A.K.S.A في بعض القدرات البصرية وتعلم المهارات الأساسية لكرة قدم الصالات للطالبات) في تخصص طرائق تدريس التربية الرياضية.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (أبرار فاروق جاسم) إلى إعداد تمرينات خاصة وفقآ للإستراتيجية(P-A-K-S-A) في بعض القدرات البصرية وتعلم المهارات الأساسية لكرة قدم الصالات لطالبات الخامس الإعدادي، والتعرف على أثر استخدام التمرينات الخاصة على وفق الإستراتيجية (P-A-K-S-A) في بعض القدرات البصرية وتعلم المهارات الأساسية لكرة قدم الصالات لطالبات الخامس الإعدادي، والتعرف على أفضلية استخدم إستراتيجية (P-A-K-S-A) عن أساليب المتبعة في المنهج الدراسي في بعض القدرات البصرية وتعلم المهارات الأساسية في كرة قدم الصالات لطالبات الخامس الإعدادي
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: إن التمرينات الخاصة على وفق إستراتيجية (P-A-K-S-A) التي طبقت على المجموعة التجريبية كان لها أثر ايجابي في تحسين بعض القدرات البصرية وتعلم المهارات الأساسية بكرة قدم الصالات لدى طالبات هذه المرحلة العمرية، وان إستراتيجية (P-A-K-S-A) ساعدت على تحسين بعض القدرات البصرية وتعلم المهارات الأساسية لكرة قدم الصالات، فضلاً عن إن التدرج في استخدام التمرينات من السهل الى الصعب أسهم في تعلم المهارات الأساسية وتنمية بعض القدرات البصرية بكرة قدم الصالات