
بين قيادتين ورؤية واحدة يتحد الإخلاص والعلم … اساسية ديالى تتصدر التميز وتكتب سطرًا جديدًا في سجل التفوق الجامعي على مستوى الكليات العراقية
حققت كلية التربية الأساسية في جامعة ديالى إنجازًا أكاديميًا جديدًا يضاف إلى سجلها الحافل بالتميز، بعد أن حصلت على تقدير “امتياز” في تقييم الأداء العلمي والأكاديمي على مستوى كليات العراق للعام الدراسي 2025–2024، بحسب نتائج وزارة التعليم العالي والبحث العلمي – جهاز الاشراف والتقويم العلمي – شعبة القياس والتقويم
ويأتي هذا التميز تتويجًا لجهود علمية ومؤسسية متواصلة، إذ أشادت عمادة الكلية بالدور الريادي الذي اضطلع به العميد السابق، الأستاذ الدكتور عبدالرحمن ناصر راشد، الذي وضع اللبنات الأساسية لهذا النجاح، من خلال خطط تطويرية رصينة وبيئة أكاديمية مشجعة على الإبداع والبحث العلمي.
كما أكّد العميد الحالي، الأستاذ المساعد الدكتور أيمن عبد عون، أن ما تحقق هو امتداد طبيعي لمسيرة التميز التي أسّس لها من سبقوه، ونتاج عمل جماعي تكاملت فيه رؤى الهيئة التدريسية، وجهود معاونين العميد ورؤساء الأقسام، وتفاني الموظفين، مشيرًا إلى أن هذا التقييم يمثل دافعًا جديدًا للمضي قدمًا في ترسيخ موقع الكلية كمؤسسة تعليمية رائدة على المستوى الوطني.
وبهذه المناسبة، ثمّن السيد العميد جهود الكوادر كافة، من تدريسيين وإداريين وفنيين، مشيدًا بما بذلوه من تفانٍ والتزامٍ بمعايير الجودة والأداء المؤسسي، وحرصاً على تطبيق أحدث المعايير الأكاديمية في التعليم والتقييم، مؤكداً أن هذا الإنجاز “ليس محطة ختام، بل بداية جديدة لمزيد من العمل والعطاء والعمل بروح الفريق الواحد”
من جهتها، أعربت لجنة عمداء كليات التربية الاساسية في العراق عن تقديرها العالي للمستوى الذي بلغته كلية التربية الأساسية في جامعة ديالى، مشيدة ببيئة العمل المنتظمة، والمخرجات العلمية النوعية، وحسن إدارة المؤسسة على المستويات كافة”.
ويأتي هذا الإنجاز في سياق التزام الكلية بتحقيق أحد أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر (SDGs)، وهو الهدف الرابع: التعليم الجيد، من خلال السعي نحو ضمان تعليم شامل وعالي الجودة، يعزز من فرص التعلم مدى الحياة ويواكب تطورات العصر.
شعبة الاعلام والاتصال الحكومي #
# كلية التربية الاساسية #

![]()
