
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش كفاءة التعلم الايجابي والتفكير الكمالي وعلاقتهما في التحصيل الاكاديمي لدى طلبة قسم التاريخ في جامعة ديالى
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ(كفاءة التعلم الايجابي والتفكير الكمالي وعلاقتهما في التحصيل الاكاديمي لدى طلبة قسم التاريخ في جامعة ديالى) في تخصص طرائق تدريس التاريخ
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (فاطمة عيدان مهدي) الى التعرف على كفاءة التعلم الإيجابي لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى، والتفكير الكمالي لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى، فضلاً عن معرفة التحصيل الأكاديمي لدى طلبة قسم التاريخ في كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى.
وقد توصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها: امتلاك طلبة قسم التاريخ في كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة ديالى لكفاءة التعلم الايجابي والتفكير الكمالي، ويتمتع طلبة قسم التاريخ في كلية تربية العلوم الإنسانية في جامعة ديالى بمستوى جيد من التحصيل الأكاديمي.
وتأتي الدراسة انسجامًا مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر وهو (التعليم الجيد)، الذي يؤكد على أهمية توفير فرص التعليم العالي المتميز، ودعم البحث العلمي، وتعزيز جودة التعليم بما يواكب متطلبات التنمية والتقدّم المجتمعي.
شعبة الاعلام والاتصال الحكومي #
# كلية التربية الاساسية #

![]()
