تدريسيتان من جامعة المنيا في جمهورية مصر العربية تنشران بحثاً علمياً في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في اساسية ديالى
تدريسيتان من جامعة المنيا في جمهورية مصر العربية تنشران بحثاً علمياً في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في اساسية ديالى
نشرت التدريسيتان الدكتورة (الهام جلال إبراهيم) والدكتورة (رولا نعيم سن) التدريسيتان بكلية التربية في جامعة المنيا بجمهورية مصر العربية بحثهما الموسوم بـ(أثر استراتيجية التعلم التعاوني الإتقاني في تنمية مهارات ما وراء الذاكرة والدافعية الداخلية الاكاديمية والعلاقة بينهما لدى طالبات اللغة العربية بكلية التربية) في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في العدد (70) لكلية التربية الاساسية – جامعة ديالى.
هدف البحث الى التعرف على أثر استراتيجية التعلم التعاوني الإتقاني في تنمية مهارات ما وراء الذاكرة والدافعية الداخلية الأكاديمية والعلاقة بينهما لدى طالبات اللغة العربية بكلية التربية
وتوصل البحث الى جملة من النتائج ابرزها تم الوصول إلى وجود فروق دالة إحصائياً لصالح القياس البعدي في مهارات ما وراء الذاكرة والدافعية الداخلية الأكاديمية يرجع لاستخدام استراتيجية التعلم التعاوني الإتقاني، كما وجدت علاقة ارتباطية مرتفعة ودالة بين مهارات ما وراء الذاكرة والدافعية الداخلية الأكاديمية، وانتهى البحث إلى صياغة عددا من التوصيات على ضوء نتائج البحث.