رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش أثر استراتيجية ميردر M.U.R.D.E.R في التحصيل وتنمية الدافع المعرفي عند طالبات الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش أثر استراتيجية ميردر M.U.R.D.E.R في التحصيل وتنمية الدافع المعرفي عند طالبات الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ
ناقشت كلية التربية الاساسية رسالة الماجستير الموسومة بـ(أثر استراتيجية ميردر M.U.R.D.E.R في التحصيل وتنمية الدافع المعرفي عند طالبات الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ) في تخصص طرائق تدريس التاريخ.
هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (منى احمد جاسم) إلى التعرف على(أثر إستراتيجية ميردرM.U.R.D.E.R”" في التحصيل وتنمية الدافع المعرفي عند طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة التأريخ.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي التحصيل ومقياس الدافع المعرفي بين طالبات مجموعتي البحث التجريبية والضابطة عند مستوى دلالة (0,05) لصالح المجموعة التجريبية التي دُرست مادة التأريخ على وفق إستراتيجيةميردر“M.U.R.D.E.R”.
واوصت الدراسة بضرورة: عمل دورات تدريبية لتدريب مُدرسي ومُدرسات التأريخ وتأهيلهم على استعمال الاستراتيجيات الحديثة ومنها إستراتيجية ميردر “M.U.R.D.E.R” في تدريس مادة التأريخ، وإعتماد إستراتيجية ميردر “M.U.R.D.E.R” بوصفها وسيلة فاعلة ضمن طرائق التدريس وتضمينها الكتب ومناهج التدريس المعتمدة في كليات التربية.
واقترحت الدراسة: اجراء دراسة لتعرف أثر إستراتيجية ميردر“M.U.R.D.E.R” في تحصيل الطلاب كون هذه الدراسة اقتصرت على الطالبات، واجراء دراسة لتعرف أثر إستراتيجية ميردر“M.U.R.D.E.R” في متغيرات تابعة أخرى مثل الاتجاه نحو مادة التأريخ ، وتنمية التفكير .