ورشة عمل في اساسية ديالى تحدد كيفية استرسال المعلومات لكتابة المقالة في الادب الانكليزي
ورشة عمل في اساسية ديالى تحدد كيفية استرسال المعلومات لكتابة المقالة في الادب الانكليزي
ضمن توجيهات رئاسة جامعة ديالى في استحداث شعبة التأهيل والتوظيف والمتابعة الخاصة بالطلبة وربطها بوحدات تابعة لها في الكليات كافة لمتابعة الخريجين.
اقامت وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة في كلية التربية الاساسية بجامعة ديالى وبمشاركة قسم اللغة الانكليزية، ورشة عمل تطبيقية عن (كيفية استرسال المعلومات لكتابة المقالة في الادب الانكليزي)
هدفت ورشة العمل التدريبية التي قدمها الاستاذ المساعد الدكتور محمد ناجي حسين، الى تسليط الضوء على اهم الاسباب والافكار التي اوضحت عملية العصف الذهني بنقاطها السبعة التي يستطيع من خلالها المتلقي (اذا كان طالباً واذا كان استاذاً متخرجاً حديثاً الى لملمة الافكار التي تحمل معنى عام وخاص لتصبح احدى الاسباب السبعة المذكورة انفاً لكتابة المقالة الادبية المترابطة لسلسلة الافكار المقبولة والمرتبطة بعنوان المقالة.
وعرضت ورشة العمل التدريبية بور بوينت بينت فيه النقاط السبعة لعملية العصف الذهني، فضلاً عن عرض المخطط الذي يوضح عملية الاسترسال بدءاً من عنوان المقالة وانتهاءً بتفرعاتها المتمثلة بالأفكار التعضيدية الثانوية التي تساعد على لملمة الافكار اللغوية الادبية المرتبطة بعنوان المقالة .
واوضحت ورشة العمل التدريبية بشرح توضيحي على السبورة يبين اهمية (wh question ) في الاجابة لتعضيد الافكار المذكورة انفاً .
واوصت ورشة العمل الطلبة بضرورة اتباع الخطوات المذكورة والتي تم شرحها بالتفصيل بعملية كتابة المقالة الادبية بلغة سليمة والتي اعتمدت شرح اهمية الادب الانكليزي كونه مرتبط بالطريقة الصحيحة في الكتابة، واللغة السليمة المتمثلة بكافة الافكار القواعدية والقوانين المتبعة لعملية الكتابة الصحيحة، فضلاً عن الترجمة الحقيقية الخالية من الاخطاء اللغوية كون ان في العراق الاستاذ والطالب هو من متكلمي اللغة العربية الام، وبهذا سيكون الادب الانكليزي على قمة الهرم كونه مرتبط بكل هذه الجوانب المرتبطة انفاً .