
رسالة ماجستير في أساسية ديالى تبحث اثر انموذج نيدهام في تحصيل طالبات الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية (اثر انموذج نيدهام في تحصيل طالبات الصف الخامس الا
رسالة ماجستير في أساسية ديالى تبحث اثر انموذج نيدهام في تحصيل طالبات الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية (اثر انموذج نيدهام في تحصيل طالبات الصف الخامس الادبي في مادة التاريخ) في تخصص طرائق تدريس التاريخ
هدفت الدراسة التي قدمتهاالطالبة(سماح يعقوب سعدي) الى التعرف على أثر أنموذج نيدهام في تحصيل طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة التاريخ.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها:انالتدريس على وفق أُنموذج نيدهام زاد من رغبة الطالبات بالمشاركة في الدرس و المناقشة مما انعكس على رفع المستوى الدراسي لديهن , وان التدريس وفق هذا الانموذج يعطي فرصا متساوية للطالبات جميعاً من خلال مشاركتهن الايجابية ، وهو بذلك يراعي الفروق الفردية.
- واوصت الدراسة: بضرورة إقامة دورات تدريبية من قبل وزارة التربية للمعلمين والمدرسين للتدريب والإلمام لتعريفهم بالنماذج التدريسية الحديثة لا سيما انموذج نيدهام, و تضمين. برامج اعداد المدرسين. المعدة من. قبل وزارة التعليم العالي والبحث .العلمي لكليات التربية والتربية الاساسيةنماذج التعلم منها انموذج نيدهام .
وتقترح الدراسة:إجراء دراسة مماثلة للدراسة الحاليةلمعرفة أثر انموذج نيدهام في متغيرات أخرى, مثل اكتساب المفاهيم التاريخية والاستبقاء والتفكير المحوري والايجابي ، و الميول نحو المادة ، والدافعية نحو التعلم.في فروع اخرى. من التاريخ كالتاريخ .الاسلامي والتأريخ. القديم