أساسية ديالى تبحث أثر تمرينات مهارية وفقاً لاستراتيجية تدريس الاقران في تعلم المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (أثر تمرينات مهارية وفقاً لاستراتيجية تدريس الاقران في تعلم المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (احمد خليل ابراهيم) إلى إعداد تمرينات مهارية وفقا لاستراتيجية تدريس الاقران، فضلاً عن التعرف على أثر تمرينات مهارية وفقا لاستراتيجية تدريس الاقران في تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب.
وخرجت الدراسة بجملة من النتائج أبرزها: ظهور الفروق بين الاختبار القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة اذ يدل على ان الاستراتيجية المتبعة استراتيجية مثمرة كما يدل على كفاءة مدرسي المادة، وظهور الفروق بين الاختبار القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية اذ يدل على سلامة المنهاج المعد وملاءمته لقدرات الطلاب وقابليتهم المهارية، ولاستراتيجية تدريس الاقران تأثيرا ايجابيا في تطوير اداء الطلاب
واوصت الدراسة بضرورة إدخال استراتيجية تدريس (الأقران) واعتمادها من ضمن الاستراتيجيات التعليمية في درس التربية الرياضية، والتأكيد على استعمال استراتيجية تدريس (الأقران) للمرحلة الدراسية المتوسطة لما لها من أثر في تفاعل الطلاب مع الدرس وتقوية العلاقات الاجتماعية بينهم، واستعمال الاستراتيجيات الحديثة والتطبيق بتدريس الاقران كاستراتيجيات مساعدة وساندة للأساليب المتبعة في تدريس وتعليم المهارات الحركية وعدم اقتصار البرامج التدريسية على الاساليب التقليدية.