أساسية ديالى تبحث فاعلية التدريس باستراتيجية 5W1h في تحصيل طلاب الصف الخامس العلمي الاحيائي في مادة الاحياء والحس العلمي لديهم
أساسية ديالى تبحث فاعلية التدريس باستراتيجية 5W1h في تحصيل طلاب الصف الخامس العلمي الاحيائي في مادة الاحياء والحس العلمي لديهم
بحثت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (فاعلية التدريس باستراتيجية 5W1h في تحصيل طلاب الصف الخامس العلمي الاحيائي في مادة الاحياء والحس العلمي لديهم) في تخصص طرائق تدريس العلوم.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (راجي جابر رسن) إلى معرفة فاعلية التدريس باستراتيجية 5W1H في تحصيل طلاب الصف الخامس العلمي الاحيائي في مادة الاحياء والحس العلمي لديهم
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها: تفوق طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا مادة الاحياء باستراتيجية 5W1H على طلاب المجموعة الضابطة الذين درسوا المادة نفسها بالطريقة الاعتيادية في اختبار التحصيل ومقياس الحس العلمي . وان تدريس طلاب الصف الخامس العلمي الاحيائي وفقا لاستراتيجية (5W1H) كان له فاعلية ايجابية في رفع مستوى تحصيلهم الدراسي وحسهم العلمي.
وأوصت الدراسة بضرورة استعمال استراتيجية (5W1H) في تدريس مادة الاحياء والمواد الاخرى في المرحلة الاعدادية
واقترحت الدراسة اجراء بحوث أخرى لمعرفة فاعلية استراتيجية (5W1H) في متغيرات أخرى مثل مهارات حل المشكلات والتفكير الشكلي