دراسة في اساسية ديالى تناقش أثر تمرينات مهارية بأسلوب بادلي وهيتش في السعة العقلية وتعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للطلاب
دراسة في اساسية ديالى تناقش أثر تمرينات مهارية بأسلوب بادلي وهيتش في السعة العقلية وتعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للطلاب
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الأساسية (أثر تمرينات مهارية بأسلوب بادلي وهيتش في السعة العقلية وتعلم بعض المهارات الاساسية بالكرة الطائرة للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة.
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (احمد خضير عباس) إلى اعداد تمرينات مهارية بأسلوب بادلي وهيتش. في السعة العقلية وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة الطائرة للطلاب، والتعرف على اثر التمرينات المهارية بأسلوب بادلي وهيتش. في السعة العقلية وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة الطائرة للطلاب.
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها : ان اعتماد التمرينات المهارية اسلوب بادلي وهيتش المعد عملت على تحسين السعة العقلية لدى المجموعة التجريبية عينة البحث، وان اعتماد اسلوب بادلي وهيتش المعد اسهمت في تعلم بعض المهارات الاساسية الكرة الطائرة (الارسال المواجه من الاعلى_ استقبال الارسال من الأسفل _الاعداد من امام الرأس للأمام _) لدى عينة البحث التجريبية، فضلاً عن مساهمة الأسلوب الاعتيادي للمدرسة في تحسين السعة العقلية و تعلم بعض المهارات الاساسية الكرة الطائرة لدى عينة البحث الضابطة .
وأوصت الدراسة بضرورة ضرورة اعتماد الدراسة الحالية لدى مدرسي التربية الرياضية في كليات واقسام التربية البدنية وعلوم الرياضة لما اثبتته من نتائج إيجابية في السعة العقلية و تعلم بعض المهارات قيد الدراسة بالكرة الطائرة، وضرورة الاهتمام بالطلاب من ذوات السعة العقلية الضعيفة والعمل على تصحيح ما موجود لديهم من ضعف السعة .