رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش (أثر تمرينات خاصة وفقاً لأنموذج المقابلة الثلاثية في الرؤيا البصرية و تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب)
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ
أثر تمرينات خاصة وفقاً لأنموذج المقابلة الثلاثية في الرؤيا البصرية و تعلم بعض المهارات الاساسية بكرة القدم للطلاب
يهدف البحث الذي قدمه الطالب حارث اياد جواد تخصص طرائق تدريس تربية بدنية وعلوم الرياضة الى إعداد تمرينات خاصة وفقاً لأنموذج المقابلة الثلاثية في الرؤيا البصرية وتعلم بعض مهارات الاْساسية بكرة القدم للطلاب وكذلك التعرف على تأثير التمرينات خاصة.
تتلخص مشكلة البحث بوجود صعوبة وضعف في المهارات الاْساسية للطلاب في المرحلة الْاولى، حيث إن مهارة الدرجة والمناولة والاخماد من المهارات التي تحتاج في اْدائها الى التوافق الحركي والتوقيت الصحيح المناسب لحظة الالتقاء بالكرة، إن كل هذا يحتاج أن يتمتع الفرد المتعلم لتكنيك الصحيح لأدائها.
أهداف البحث:ـ
– اعداد تمرينات خاصة وفقاً لأنموذج المقابلة الثلاثية و تعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم.
– اعداد تمرينات خاصة على وفق الرؤيا البصرية وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم.
– التعرف على تأثير تمرينات خاصة وفقا لأنموذج المقابلة الثلاثية في الرؤيا البصرية وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم.
فروض البحث:-
– للتمرينات الخاصة وفقاً لأنموذج مقابلة الثلاثية أثر في الرؤيا البصرية و تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة القدم.
– هنالك افضلية للتمرينات الخاصة لأنموذج مقابلة ثلاثية والرؤيا بصرية وتعلم بعض المهارات الأساسية بكرة القدم للمجموعة التجريبية.
– توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين نتائج الاختبار القبلي والبعدي لمجموعتي البحث في تعليم بعض المهارات الاْساسية بكرة القدم للمجموعة التجريبية
مجالات البحث:-
- المجال البشري: – عينة من طلبة المرحلة الأولى (قسم التربية البدنية والعلوم الرياضية / جامعة ديالى /كلية التربية الأساسية).
– المجال المكاني: – ملعب كرة القدم في كلية التربية الأساسية / مختبر فيينا /جامعة ديالى.
ـ المجال الزماني: ـ12/10/2023 ـ 5/2/2024.