مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور حيدر شاكر مزهر المحترم يترأس لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش (اثر وحدات تعليمية على وفق استراتيجية ميردر (m.u.r.d.e.r) في الذكاء الجسمي الحركي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد للطلاب)
مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور حيدر شاكر مزهر المحترم يترأس لجنة مناقشة رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية تناقش (اثر وحدات تعليمية على وفق استراتيجية ميردر (m.u.r.d.e.r) في الذكاء الجسمي الحركي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد للطلاب) و يهدف البحث الذي قدمه الطالب ياسر حسين كاظم تخصص طرائق تدريس تربية بدنية وعلوم الرياضة الى استخدام وحدات تعليمية على وفق استراتيجية ميردر (m.u.r.d.e.r) في الذكاء الجسمي الحركي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد للطلاب ، فان عملية التعلم تؤثر أثراً كبيراً بشكل إيجابي وشامل في تنشئة الجيل الجديد على الأسس العلمية المتطورة والحديثة ، والتعرف على مدى ومستوى التقدم يعرف بمدى معرفتها للطرق والوسائل والنظريات لطرق التدريس والتعلم الحديث ، وقد أضاف التحسن العلمي الكثير من الوسائل الحديثة التي يمكن للمدرس الاستفادة منها في تعزيز مجالات الخبرة للطلاب لكي يسير اعدادهم بمستوى عالٍ من الكفاءة
كما وهدف البحث إلى : اعداد وحدات تعليمية على وفق استراتيجية ميردر (m.u.r.d.e.r) في الذكاء الجسمي الحركي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد للطلاب ، والتعرف على الفروق بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية ، وكذلك التعرف على الفروق بين نتائج الاختبارات البعدية بين المجموعتين للذكاء المعرفي والمهارات قيد البحث.
أما فروض البحث فهي : توجد فروق معنوية في نتائج الاختبارات القبلية والبعدية في الذكاء الجسمي الحركي وتعلم بعض المهارات الهجومية بكرة اليد للمجموعة التجريبية والضابطة ولصالح الاختبارات البعدية ، والاخر هو توجد فروق معنوية في نتائج الاختبارات البعدية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في الذكاء الجسمي الحركي وتعلم المهارات الهجومية بكرة اليد قيد البحث ولصالح المجموعة التجريبية.
أما الفصل الثاني فقد تطرق الباحث إلى موضوعات تتعلق بموضوع البحث ، وكذلك جرى التطرق إلى الدراسات السابقة والتي لها علاقة بموضوع البحث.
أما الفصل الثالث احتوى على منهجية البحث وعينته والأدوات المستعملة في البحث ، حيث تمثلت عينة البحث بطلاب الصف الثاني المتوسط في ثانوية النقاء للبنين للعام الدراسي (2023 – 2024) والبالغ عددهم (60) طالباً ، وشملت اجراءات البحث الميدانية وتحديد بعض المهارات الهجومية بكرة اليد وتحديد الاختبارات المهارية المستخدمة في البحث والاسس العلمية الخاصة بها، والتجارب الاستطلاعية ، ومن ثم اعداد وحدات تعليمية على وفق استراتيجية ميردر (m.u.r.d.e.r) ، واعداد التمرينات المهارية بكرة اليد وتوظيفها في القسم الرئيسي للوحدات التعليمية وتنفيذها بعد اجراء التجارب الاستطلاعية واتمام الاختبارات القبلية والبعدية من أجل الحصول على بيانات والتي تم عرضها في الفصل الرابع وتحليل تلك النتائج والتعرف على الفروق بينهما وحصل الباحث على الاستنتاجات التي عرضها في الفصل الخامس واهمها هي ان قيمة (T) المحسوبة والاوساط الحسابية للمجموعتين التجريبية والضابطة في الاختبارات القبلية والبعدية أثبتت أن هنالك فروقاً لصالح الاختبارات البعدية . ويوصي الباحث باستخدام استراتيجية ميردر (m.u.r.d.e.r) في تعلم مهارات اخرى بكرة اليد لكون هذه الاستراتيجية من الاستراتيجيات التدريسية الحديثة.