تدريسية من جامعة أم القرى في المملكة العربية السعودية تنشر بحثاً علمياً في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في اساسية ديالى
06/05/2018
تدريسية من جامعة أم القرى في المملكة العربية السعودية تنشر بحثاً علمياً في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في اساسية ديالى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تدريسية من جامعة أم القرى في المملكة العربية السعودية تنشر بحثاً علمياً في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في اساسية ديالى

 

       نشرت التدريسية الدكتورة عدوية طالب احمد شواقفة من جامعة أم القرى في المملكة العربية السعودية، بحثها الموسوم بـ (أثر مرحلة التعليم النظري على ممارسة معلمي اللغة الانكليزية قبل الخدمة من وجهة نظرهم) في مجلة الفتح للبحوث التربوية والنفسية في العدد (74) لكلية التربية الاساسية – جامعة ديالى.

هدف البحث الى التعرف على الدور الذي يلعبه التعليم النظري في ممارسة معلمي اللغة الانكليزية في مرحلة ما قبل الخدمة في جامعة أم القرى في الفصول الدراسية من وجهة نظرهم

وخرج البحث بجملة من الاستنتاجات ابرزها: وجود علاقة ذات دلالة احصائية (ايجابية، سلبية) بين جودة مرحلة التعليم النظري وممارسات معلمي اللغة الانكليزية قبل الخدمة في فصولهم كما توجد فروق ذات دلالة احصائية في التعبير عن التنسيق بين النظرية والتطبيق.