اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش فاعلية برنامج تعليمي علاجي لصعوبات تدريس مادة الصرف لدى طلبة كليات التربية على وفق اساليب التقويم
16/09/2018
اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش فاعلية برنامج تعليمي علاجي لصعوبات تدريس مادة الصرف لدى طلبة كليات التربية على وفق اساليب التقويم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش فاعلية برنامج تعليمي علاجي لصعوبات تدريس مادة الصرف لدى طلبة كليات التربية على وفق اساليب التقويم

 

 

ناقشت كلية التربية الاساسية اطروحة الدكتوراه الموسومة بـ(فاعلية برنامج تعليمي علاجي لصعوبات تدريس مادة الصرف لدى طلبة كليات التربية على وفق اساليب التقويم) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية

 

هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (شذى مثنى علوان) الى بناء برنامج علاجي لصعوبات تدريس مادة الصرف لدى طلبة كلية التربية على وفق اساليب التقويم , ومعرفة فاعلية البرنامج التعليمي العلاجي لصعوبات تدريس مادة الصرف لدى طلبة المرحلة الثانية- قسم اللغة العربية – كلية التربية للعلوم الانسانية

 

            واوصت الدراسة: بضرورة تزويد تدريسي مادة الصرف بأهداف تدريس تلك المادة، وضرورة اصدار كتاب في مادة الصرف بإشراف الهيئة القطاعية او الجهة المسؤولة عن المناهج في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والابتعاد عن طريقة المحاضرة عند تدريس مادة الصرف، واعتماد خطوات البرنامج التعليمي العلاجي في تدريس مادة الصرف، وضرورة اسناد تدريس مادة الصرف الى اساتذة متخصصين في تلك المادة ولاسيما من هم بمرتبة استاذ او استاذ مساعد، وتزويد الطلبة بمجموعة من الانشطة والتدريبات في مادة الصرف.