اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش فاعلية العاب صغيرة في تنمية بعض الحركات الاساسية والسلوك الاجتماعي للأطفال بعمر 4-5 سنوات  
04/11/2018
اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش فاعلية العاب صغيرة في تنمية بعض الحركات الاساسية والسلوك الاجتماعي للأطفال بعمر 4-5 سنوات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقش فاعلية العاب صغيرة في تنمية بعض الحركات الاساسية والسلوك الاجتماعي للأطفال بعمر 4-5 سنوات  

ناقشت اطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية (فاعلية العاب صغيرة في تنمية بعض الحركات الاساسية والسلوك الاجتماعي للأطفال بعمر 4-5 سنوات) في تخصص التربية الرياضية

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (فؤاد كاظم خلف) الى تكييف مقياس السلوك الاجتماعي للأطفال بعمر (4-5) سنوات، واعداد برنامج بالألعاب الصغيرة في تنمية بعض الحركات الاساسية والسلوك الاجتماعي للأعمار 4-5 سنوات، فضلاً عن التعرف على تأثير برنامج الالعاب الصغيرة في تنمية بعض الحركات الاساسية لأعمار 4-5 سنوات.  

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: مقياس السلوك الاجتماعي للأطفال قد حقق الغاية من تكييفه وتم قياس السلوك لدى عينة الدراسة، وان الالعاب الصغيرة قد حققت نتائج ايجابية في تنمية بعض الحركات الاساسية لدى الاطفال بعمر (4-5) سنوات، فضلاً عن تحسن السلوك الاجتماعي لدى عينة الدراسة قياساً بالقياس الاولي للسلوك الاجتماعي لديهم، واخيراً ان الالعاب الصغيرة قد اثرت في تحسين السلوك الاجتماعي على نحو افضل لدى عينة الدراسة   

واوصت الدراسة: بضرورة العناية بأطفال رياض الاطفال من خلال المناهج التعليمية التي تتبناها دور رياض الاطفال وتطويرها لتحوي اكبر عدد ممكن من السلوكيات ولاسيما السلوك الاجتماعي لما لها من اثر سلبي كبير في المجتمع، فضلاً عن وجوب ان تكون هناك رعاية خاصة تتبناها رياض الاطفال في توجيه الاباء على تحسين علاقاتهم مع اطفالهم وتوجيههم توجيهاً صحيحاً.