اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقشبناء منهج مقترح لتدريس مادة طرائق التدريس العامة على وفق معايير التنمية المستدامة وقياس اثره لدى طلبة قسم اللغة العربية- كليات التربية الاساسية
26/11/2018
اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقشبناء منهج مقترح لتدريس مادة طرائق التدريس العامة على وفق معايير التنمية المستدامة وقياس اثره لدى طلبة قسم اللغة العربية- كليات التربية الاساسية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اطروحة دكتوراه في اساسية ديالى تناقشبناء منهج مقترح لتدريس مادة طرائق التدريس العامة على وفق معايير التنمية المستدامة وقياس اثره لدى طلبة قسم اللغة العربية- كليات التربية الاساسية

ناقشت اطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية (بناء منهج مقترح لتدريس مادة طرائق التدريس العامة على وفق معايير التنمية المستدامة وقياس اثره لدى طلبة قسم اللغة العربية – كليات التربية الاساسية) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية

هدفت الدراسة التي قدمهاالطالب (ايمن عبدالعزيز كاظم) الىبناء منهج مقترح لتدريس مادة طرائق التدريس العامة على وفق معايير التنمية المستدامة وقياس أثره لدى طلبة قسم اللغة العربية في كليات التربية الاساسية، فضلاً عن قياس أثر المنهج المقترح في تحصيل طلبة المرحلة الثالثة في مادة طرائق التدريس العامة

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها:– ان استعمال المنهج المقترح قد يسهم في زيادة فاعلية عملية التدريس ويزيد من حيوية طلبة المرحلة الثالثة في كلية التربية الاساسية ونشاطهم نحو مادة طرائق التدريس العامة، فضلاً عن حاجة طلبة المرحلة الثالثة في كلية التربية الاساسية إلى كتاب منهجي أو مقرر في تدريس مادة طرائق التدريس العامة.

واوصت الدراسة:بضرورةتدريس مادة طرائق التدريس العامة من فصلين ، مع مراعاة عدد ساعات تدريسها، واعتماد المنهج المقترح في تدريس مادة طرائق التدريس العامة لطلبة المرحلة الثالثة / كلية التربية الاساسية.

وتقترح الدراسة:إجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية في بناء مناهج تعليمية أخرى في اللغة العربية على وفق معايير التنمية المستدامة، وبناء منهج مقترح لمادة طرائق التدريس العامة في كليات التربية الاساسية في ضوء صعوبات تدريس المادة.