__
10/01/2019
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استراتيجية التصور البصري في تعليم القراءة لدى تلميذات الصف الثاني الابتدائي

 

رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر استراتيجية التصور البصري في تعليم القراءة لدى تلميذات الصف الثاني الابتدائي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية (اثر استراتيجية التصور البصري في تعليم القراءة لدى تلميذات الصفف الثاني الابتدائي) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية

هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (ايمان احمد سلمان) الى التعرف على "أثر استراتيجية التصور البصري في تعليم مادة  القراءة لدى تلميذات الصف الثاني الابتدائي"

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: تفوق تلميذات المجموعة التجريبية اللائي درسن على وفق استراتيجية التصور البصري على تلميذات المجموعة الضابطة اللائي درسن على وفق الطريقة الاعتيادية في الاختبارات (السرعة ,صحة قراءة, الفهم القرائي).

واوصت الدراسة: بضرورة استعمال استراتيجية التصور البصري في تعليم القراءة لدى تلميذات الصف الثاني الابتدائي، والعمل على تشجيع المؤسسات التربوية على استخدام استراتيجية التصور البصري في جميع الأنشطة التربوية، وتدريب معلمي اللغة العربية على كيفية استخدام التصور البصري.

وتقترح الدراسة: أجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية على مراحل دراسية أخرى، وأجراء دراسة مماثلة لهذه الدراسة في فروع اللغة العربية الأخرى(قواعد-تعبير-بلاغة –إملاء)، فضلاً عن إجراء دراسة مماثلة للدراسة الحالية على متغيرات معرفية كالتفكير الناقد والتفكير الإبداعي.