اساسية ديالى تنظم ندوة علمية الكترونية عن أهمية وسائل التواصل الاجتماعي  وعلاقتها بتعزيز القيم لدى طلبة الجامعة
09/11/2020
اساسية ديالى تنظم ندوة علمية الكترونية عن أهمية وسائل التواصل الاجتماعي  وعلاقتها بتعزيز القيم لدى طلبة الجامعة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

        اقامت كلية التربية الاساسية قسم اللغة الانكليزية بالتعاون مع وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي ورشة عمل الكترونية عن أهمية وسائل التواصل الاجتماعي  وعلاقتها بتعزيز القيم لدى طلبة الجامعة عبر برنامج   Google Meetوبمشاركة عدد من اساتذة وطلبة القسم.

هدفت الندوة التي حاضر فيها م. د. انعام اسماعيل طاهر، والمدرس ميثم علي خليفة التدريسيان بقسم اللغة الانكليزية الى التعرف على مواقع التواصل الاجتماعية وأنواعها، والتعرف على كيفية استغلال الطلبة  لمواقع التواصل الاجتماعي بالشكل الإيجابي السليم لتعزيز القيم الإنسانية والإسلامية في المجتمع، فضلاً عن توجيه الشباب ورعايتهم لدورهم المهم والمؤثر في المجتمع، ومعرفة تقييم طلبة قسم اللغة الإنكليزية لمواقع التواصل الاجتماعي.

وتضمنت الندوة مناقشة ثلاثة محاور. تناول المحور الأول تعريف وسائل التواصل الاجتماعي وأنواعها واستعرض المحور الثاني إيجابيات وسلبيات وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لتعزيز القيم الإنسانية والإسلامية،  أما المحور الثالث والاخير فقد سلط الضوء على موضوع تقييم طلبة قسم اللغة الإنكليزية لمواقع التواصل الاجتماعي.

واوصت الندوة بضرورة توعية الطلبة من قبل الجهات التعليمية والتربوية بالطرق الصحيحة  والسليمة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي  وتعزيز ايجابياتها والتحذير من سلبياتها عن طريق إعداد دورات ومحاضرات  تربوية و توعوية، فضلاً عن توعية الطلبة بشكل مستمر بضرورة استغلال مواقع التواصل الاجتماعي للأغراض التعليمية والتربوية وتشجيعهم على الانضمام إلى منصات التعليم الإلكتروني والتفاعل والمشاركة الفعالة في المحاضرات والندوات، وتضمين المقررات الدراسية أو ساعات الإرشاد  مواضيع توعوية  عن أهمية مواقع التواصل الاجتماعي وضرورة استغلالها لتعزيز القيم الإنسانية والإسلامية والابتعاد عن المواقع التي تثير الفتنة والانحراف والتي تؤذي الطالب وعائلته والمجتمع بشكل عام ، وحث الطلبة على الاهتمام بالمواقع التي تساعد على تطوير المهارات وتطوير الذات، وتحديد أوقات معينة لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي .