
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش فاعلية استراتيجية افكاري دليل عقلي في تحصيل مادة العلوم والتفكير المتجدد لدى طلاب الصف الثاني المتوسط
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ(فاعلية استراتيجية افكاري دليل عقلي في تحصيل مادة العلوم والتفكير المتجدد لدى طلاب الصف الثاني المتوسط) في تخصص طرائق تدريس العلوم .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (عبدالله كاظم ايدام) إلى التعرف على فاعلية استراتيجية افكاري دليل عقلي في التحصيل والتفكير المتجدد.
وتوصلت الدراسة الى جملة من النتائج ابرزها: تفوق طلاب المجموعة التجريبية الذين درسوا باستراتيجية أفكاري دليل عقلي على طلاب المجموعة الضابطة الذين درسوا بالطريقة الاعتيادية في اختبار التحصيلي واختبار التفكير المتجدد.
وتقترح الدراسة اجراء دراسة مماثلة عن فاعلية استراتيجية أفكاري دليل عقلي في تحصيل طلاب الصف الرابع العلمي في مادة الفيزياء واللياقة العقلية لديهم، وفاعلية التدريس باستعمال استراتيجية أفكاري دليل عقلي في التفكير الإبداعي لدى طلبة المرحلة المُتوسطة في مادة العلوم.











