
رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش أثر وحدات تعليمية وفقاً لأنماط التعلم في التصور العقلي وتعلم الاداء الفني لفعالية رمي القرص للطلاب
ناقشت كلية التربية الاساسية في جامعة ديالى رسالة الماجستير الموسومة بـ(أثر وحدات تعليمية وفقاً لأنماط التعلم في التصور العقلي وتعلم الاداء الفني لفعالية رمي القرص للطلاب) في تخصص طرائق تدريس التربية البدنية وعلوم الرياضة .
هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (غزوان فاروق هادي) الى إعداد وحدات تعليمية وفقاً لأنماط التعلم لافراد عينة البحث، ومعرفة أثر الوحدات التعليمية وفقا لأنماط التعلم في التصور العقلي وتعلم الاداء الفني لفعالية رمي القرص للطلبة، فضلاً عن التعرف إِلى أفضلية المجموعتين الضابطة والتجريبية في التصور العقلي وتعلم الاداء الفني لفعالية رمي القرص للطلبة.
وتوصلت الدراسة الى جملة من الاستنتاجات ابرزها : انَّ التدريس وفقاً لأنماط التعلم ساهم في تفاعل الطلبة بالعملية التعليمية كونها تحاكي نمط التعلم لكل طالب وفق النمط الذي يفضله، وحدوث تطور للمجموعة التجريبية المستخدمة للوحدات التعليمية وفقاً لأنماط التعلم بمستوى اعلى من المجموعة الضابطة في اختبار تقييم مراحل الاداء الفني، وأظهرت المجموعة التجريبية المستخدمة لأنماط التعلم تطوراً واضحاً من المجموعة الضابطة في اختبار التصور العقلي، وإِنَّ اعتماد انماط التعلم وفق النمط المميز للطلاب ساعد في سرعة تعلم مراحل الاداء الفني ومعرفة تفاصيل الحركة.













