كلية التربية الاساسية جامعة ديالى رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر توظيف انموذج برانسفود وشتاين في تعليم قواعد اللغة العربية لدى...

                                                                                                                                                                                                                                                                               

اخبار الكلية

رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر توظيف انموذج برانسفود وشتاين في تعليم قواعد اللغة العربية لدى...

   
207 مشاهدة   |   5 تقييم
تحديث   15/01/2019 12:04 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

رسالة ماجستير في اساسية ديالى تناقش اثر توظيف انموذج برانسفود وشتاين في تعليم قواعد اللغة العربية لدى تلميذات المرحلة الابتدائية  

ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية الاساسية (اثر توظيف انموذج برانسفود وشتاين في تعليم قواعد اللغة العربية لدى تلميذات المرحلة الابتدائية) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية

هدفت الدراسة التي قدمتها الطالبة (هند عبد سعيد) الى معرفة أثر توظيف أنموذج برانسفورد وشتاين في تعليم قواعد اللغة العربية لدى تلميذات المرحلة الابتدائية 

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: ان التدريس وفقا لانموذج برانسفورد وشتاين ذو أثر واضح في رفع مستوى التعليم لدى تلميذات الصف الخامس الابتدائي في مادة قواعد اللغة العربية، وإن تطبيق خطوات انموذج برانسفورد وشتاين وهو من النماذج التدريسية الحديثة أثارت في نفوس التلميذات الحيوية وإشاعة روح التعأون وحبّ المشاركة في الدرس موازنة بالطريقة الاعتيادية، فضلاً عن إن التدريس على وفق انموذج برانسفورد وشتاين يزيد من مستوى التفاعل الصفي للتلميذات وهذا ينمي لديهن ابتكار افكار اكثر حداثة

واوصت الدراسة: بضرورة تشجيع المعلمين والمعلمات على استخدام انموذج برانسفورد وشتاين في تدريس مادة القواعد للمرحلة الابتدائية , لما له من أثر ايجابي في زيادة تحصيل تلميذات الصف الخامس الابتدائي، وإقامة دورات تدريبية للمعلمين والمعلمات على استعمال النماذج الحديثة ومنها انموذج برانسفورد وشتاين، فضلاً عن توجيه المعلمين والمعلمات على استعمال الطرائق والاساليب التدريسية الحديثة ومنها طريقة حل المشكلات لدورها الايجابي في زيادة التحصيل لدى التلميذات

وتقترح الدراسة: اجراء دراسة مماثلة لهذه الدراسة باستعمال انموذج برانسفورد وشتاين في مواد دراسية أخرى وفي مراحل دراسية اخرى، وإجراء دراسة مماثلة لهذه الدراسة يكون تطبيقها على التلاميذ، واجراء دراسة في استعمال انموذج برانسفورد  وشتاين في فروع اللغة العربية الأخرى

 

 




 

                                                                

 

الإيميلات الرسمية                     اطاريح جامعية

نظام الافراد الموحد                معاجم عربية 

الهيئة التدريسية                    مقلات التدريسيين

مكتبات عامة                        الباحث العلمي للتدريسيين

محاضرات فيديوية               المكتبة الشاملة

قانون الخدمة الجامعية               مجلة الفتح 

الادارة الالكترونية                      مجلات جامعة ديالى

الحكومة الالكترونية                 التقويم الجامعي

التقويم الجامعي                       سجل  الــزوار

اخبار الكلية                                 البوم الصور                

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

رئاسة جامعة ديالى                                

كليات جامعة ديالى

موقعنا باللغة الانكليزية

 خارطة الموقع  

               اقسام الكلية      
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016                  العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

إغلاق

3:45