كلية التربية الاساسية جامعة ديالى أطروحة دكتوراه في أساسية ديالى تبحث فاعلية برنامج أثرائي قائم على أنماط التعلم في تحصيل طلبة قسم التربية...

                                                                                                                                                                                                                                                                               

اخبار الكلية

أطروحة دكتوراه في أساسية ديالى تبحث فاعلية برنامج أثرائي قائم على أنماط التعلم في تحصيل طلبة قسم التربية...

   
200 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   23/07/2019 11:30 صباحا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطروحة دكتوراه في أساسية ديالى تبحث فاعلية برنامج أثرائي قائم على أنماط التعلم في تحصيل طلبة قسم التربية الخاصة في مقرر طرائق تدريس القراءة وتنمية كفاياتهم التعليمية 

بحثت أطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية (فاعلية برنامج أثرائي قائم على أنماط التعلم في تحصيل طلبة قسم التربية الخاصة في مقرر طرائق تدريس القراءة وتنمية كفاياتهم التعليمية) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية.

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب(هاشم راضي جثير) الى بناء برنامج إثرائي قائم على أنماط التعلم لطلبة قسم التربية الخاصة في مقرر طرائق تدريس القراءة، فضلاً عن التعرف على فاعلية البرنامج الإثرائي القائم على أنماط التعلم في تحصيل طلبة قسم التربية الخاصة في مقرر طرائق تدريس القراءة.

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها:ان البرنامج الاثرائي اسهم في مادة طرائق تدريس القراءة وتنمية كفاياتهم التعليمية مؤكداً صحة ما ذهبت اليه الأدبيات والدراسات السابقة من فاعلية التدريس على وفق انماط التعلم في التحصيل والكفايات التعليمية.

واوصت الدراسة:بضرورة افراد دروس لطلبة التربية الخاصة للتنمية كفاياتهم وتدريسهمعلى وفق الانماط التعليمية ببغية تأهيلهمكمعلمين يتمتعون بمهاراتتعليميةمستقبلا وضرورة ان تضع الهيئة القطاعية في وزارة التعليمالعاليوالبحث العلمي مفردة طرائق تدريس القراءة وطرائق تدريس الكتابة مع مفردات المحتوى المقرر لمادة طرائق تدريس القراءة التي تدرس للمرحلة الثالثة تربية خاصة لأنها تفتقر لذلك، واعتماد البرنامج الاثرائي في تدريس مادة طرائق تدريس القراءة لطلبة المرحلة الثالثة تربية خاصة كلية التربية الاساسية جامعة بابل لانهم بحاجة ماسة اليه في تحسين مستوى تحصيلهم وتنمية كفاياتهم التعليمية.

وتقترح الدراسة : اجراء دراسات بفاعلية البرنامج التعليمي القائم على انماط التعلم في تحسين مستوى تلامذة التربية الخاصة في العسر القرائي والكتابي (الديسلكيسيا) في محافظة بابل وتنمية الميل للقراءة لديهم واجراء دراسات في اقسام اخرى وفي مراحل دراسية اخرى قائمة على انماط التعلم. 

 

 




 

                                                                

 

الإيميلات الرسمية                     اطاريح جامعية

نظام الافراد الموحد                معاجم عربية 

الهيئة التدريسية                    مقلات التدريسيين

مكتبات عامة                        الباحث العلمي للتدريسيين

محاضرات فيديوية               المكتبة الشاملة

قانون الخدمة الجامعية               مجلة الفتح 

الادارة الالكترونية                      مجلات جامعة ديالى

الحكومة الالكترونية                 التقويم الجامعي

التقويم الجامعي                       سجل  الــزوار

اخبار الكلية                                 البوم الصور                

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

رئاسة جامعة ديالى                                

كليات جامعة ديالى

موقعنا باللغة الانكليزية

 خارطة الموقع  

               اقسام الكلية      
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2016                  العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

إغلاق

3:45