اخبار الكلية

أطروحة دكتوراه في أساسية ديالى تبحث قياس مستوى اداء طلبة قسم اللغة العربية المطبقين في ضوء معايير جودة...

   
527 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   05/09/2019 11:11 صباحا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطروحة دكتوراه في أساسية ديالى تبحث قياس مستوى اداء طلبة قسم اللغة العربية المطبقين في ضوء معايير جودة التعليم في كليات التربية الاساسية

بحثت أطروحة دكتوراه في كلية التربية الاساسية (قياس مستوى اداء طلبة قسم اللغة العربية المطبقين في ضوء معايير جودة التعليم في كليات التربية الاساسية) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية.

هدفت الدراسة التي قدمهاالطالب(رائد حميد هادي) الى قياس مستوى اداء طلبة قسم اللغة العربية المطبقين في ضوء معايير جودة التعليم في كليات التربية الاساسية.

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها:ضعف الطلبة المطبقين في المجال المهني التربوي بصور عامة.

واوصت الدراسة:بضرورة اعتماد معايير جودة الاداء (استمارة الملاحظة) التي تم اعدادها في هذا البحث من قبل اقسام اللغة العربية في كليات التربية الاساسية للإفادة منها عند تقويم اداء المطبقين في المرحلة الرابعة  واعتمادها ايضاً  من قبل المشرفين التربويين اختصاص اللغة العربية في مديريات التربية لتقويم معلميهم في المدارس الابتدائية .

وتقترح الدراسة:اجراء دراسة مماثلة في كليات التربية قسم اللغة العربية لقياس مستوى اداء المطبقين في المراحل الاخرى المتوسطة والاعدادية واجراء دراسة مماثلة لقياس مستوى اداء المطبقين في كليات التربية الاساسية لأقسام اخرى.

 




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45