اخبار الكلية

اساسية ديالى تنظم ندوة علمية عن التعليم الدامج في المؤسسات التربوية

   
501 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   13/01/2020 5:53 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقامت اللجنة الثقافية في قسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي بكلية التربية الاساسية ندوة ثقافية عن التعليم الدامج في المؤسسات التربوية بمشاركة عدد من طلبة القسم.

هدفت الندوة التي القتها الاستاذ المساعد الدكتور اخلاص علي حسين وقدمها الاستاذ الدكتور عبد الرزاق جدوع محمد الى تعريف الطلبة بان ذوي الاحتياجات الخاصة هم طلبة كالاسوياء لا فرق بينهم وبين الطلبة الاسوياء سوى العوق، فضلا عن ردم الفجوة بين الاسوياء والمعاقين من خلال التعليم الدامج.

وتناولت الندوة تقديم شرح مفصل عن دور التعليم الدامج في المؤسسات التعليمية والتربوية في تكييف ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس والمعاهد والجامعات وما لهذا النوع من التعليم من فائدة ومنفعة للطلبة المعاقين واشعارهم بانهم اسوياء كسائر الطلبة كي يتسنى لهم اكتساب المعرفة بدون اي مانع او عائق.

واوصت الندوة بضرورة ان تراعي مؤسسات التربية والتعليم هذا النوع من التعليم في مجتمعنا العراقي كتجربة ممكن ان تحقق نجاحا في المستقبل، وعلى وسائل الاعلام التثقيف والتوعية بأهمية التعليم الدامج .




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45