اخبار الكلية

اساسية ديالى تنظم ورشة عمل عن توعية الشباب بمجال القطاع الخاص

   
497 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   12/02/2020 7:52 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقامت وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة بالتعاون مع قسم اللغة العربية في كلية التربية الاساسية ورشة عمل عن توعية الشباب بمجال القطاع الخاص بمشاركة عدد من طلبة المرحلة الرابعة في القسم

هدفت الورشة التي حاضر فيها أ.م.د. بشرى عبدالمهدي ابراهيم إلى تعريف طلبة المرحلة الرابعة بمجال القطاع الخاص وتشجيعهم على العمل ضمن هذا القطاع, لاسيما ان الوظيفة الحكومية اصبحت حلم شريحة واسعة من الشباب الخريجين .

واوضحت الورشة اهمية العمل بالقطاع الخاص , من حيث انه لا يقل أهمية عن القطاع العام الحكومي وأن له دور في بناء المجتمع وتوفير العمل المناسب  لمجاميع الشباب المتخرجين ، فضلا عن عرض تجارب الدول العظمى من خلال افادتها من القطاع الخاص ودوره في بناء اقتصادها , مثل دول المانيا واليابان, وامريكا, وفرنسا وبريطانيا وأغلب الدول المتقدمة التي أفادت من القطاع الخاص لتصبح ذات كيانات اقتصادية عملاقة .

واوصت الورشة بضرورة حث الشباب على العمل مستقبلاً في القطاع الخاص, حيث أن له دوراً محورياً, أن لم يكن رئيساً في بناء اقتصاد  قوي, وتخفيف نسبة البطالة بين المتخرجين فهو لا يقل أهمية عن القطاع الحكومي فيما يتعلق بالتنمية الاقتصادية.




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45