اخبار الكلية

اساسية ديالى تنظم ورشة عمل عن أثر وباء كورونا على نفسية الكوادر التعليمية

   
309 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   26/04/2020 10:38 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقامت كلية التربية الاساسية ورشة عمل عن أثر وباء كورونا على نفسية الكوادر التعليمية عبر منصة ZOOM  بمشاركة ١٥٣ تدريسي من المتخصصين من مختلف جامعات العراق.

هدفت الورشة التي حاضر فيها م.د. إسراء عاكف علي , م.م. منى عبد الله إسماعيل , م.م. بهاء ناظم علي، الى التعرف على الاثار النفسية ما بعد انتشر فيروس كورونا بشكل واسع على اغلب بقاع العالم اذ دفع هذا الانتشار بعض الناس الى متابعة أرقام المصابين والمتوفين أو حتى المتعافين من كورونا، لكن هناك أرقام أخرى من الصعب للغاية حصرها، لكنها تبقى خطيرة هي الأخرى. مما دفعهم الى المعاناة نفسيا بسبب هذا الوباء

وتطرقت الورشة الى السبل التي تخلصنا من التأثير السلبي لهذه الجائحة وخاصة دور الكوادر التعليمية كمصدر للطاقة الايجابية في المجتمع ، من خلال مواجهة تداعيات كورونا نفسيا، ضرورة التقليل من متابعة أخبار الجائحة أو جعل ذلك محصورا على أوقات معينة في اليوم، وتفادي المواقع والقنوات التي لا تعتمد على مصادر موثوقة خاصة التي تركز على الأخبار المرعبة، وهو نفس ما تنصح به منظمة الصحة العالمية التي تشدد على تقليص متابعة الأخبار التي تسبب التوتر، والبحث عن المعلومة من مصادر موثوقة أو رسمية.

واوصت الورشة بضرورة الاستمرار بالتواصل هاتفياً مع الأصدقاء والأقرباء، واستخدام الكاميرا إن أمكن، والخروج من البيت لاستنشاق الهواء (إن سمحت القوانين في البلد بذلك) مع مراعاة الحرص على التباعد مع الآخرين، ومحاولة الترفيه عن النفس بشيء آخر محبوب كالقراءة ومشاهدة الأفلام والاستماع للموسيقى، فضلا عن ضرورة التواصل مع الطلبة وتقديم المواد الدراسية بشكل مناسب للطالب من خلال الاعتماد على المنصات التعليمية المؤكد عليها من المؤسسات التعليمية .

 

 





 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45