اخبار الكلية

اساسية ديالى تنظم ورشة عمل عن كيفية المحافظة على اللياقة البدنية في زمن فايروس كورونا

   
341 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   26/04/2020 10:42 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقامت كلية التربية الاساسية ورشة عمل عن كيفية المحافظة على اللياقة البدنية في زمن فايروس كورونا عبر منصة ZOOM وبمشاركة عدد من التدريسيين من مختلف انحاء العراق

       هدفت الورشة التي حاضر فيها أ.د. مها محمد صالح الأنصاري، الى التعرف على كيفية المحافظة على اللياقة البدنية في زمن فيروس كورونا.

       وتضمنت الورشة تعريف مفهوم اللياقة البدنية وأهميتها في حياة الفرد وكيفية المحافظة عليها في أوقات الازمات ومنها زمن وباء فيروس الكورونا ( كوفيد 19 ) .

واوصت الورشة بضرورة التأكيد على اهتمام الفرد بمكونات لياقته البدنية والمتمثلة بالجسمية والنفسية والعقلية والعاطفية والروحية وعدم التفريط بها للمحافظة على الجهاز المناعي للجسم والأجهزة الفسلجية (الوظيفية) الأخرى.

واقترحت الورشة تنظيم أوقات وفعاليات الفرد خلال زمن الكورونا والحجر الصحي ليتمكن من التغلب على أي تغيرات مضرة قد تحدث لياقته البدنية وهذا التنظيم يشمل ساعات نومه ونوعية وكمية الغذاء الذي يتناوله وممارسته للرياضة وتناوله لكميات كافية من الماء وابتعاده عن القلق والتوتر.




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45