اخبار الكلية

اساسية ديالى تنظم ورشة عمل عن دور الاعشاب والنباتات الطبية وعلاقتها بفيروس كورونا

   
133 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   27/04/2020 11:02 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

        اقامت كلية التربية الاساسية ورشة عمل عن دور الاعشاب والنباتات الطبية وعلاقتها بفيروس كورونا عبر برنامج ZOOM الالكتروني وبمشاركة عدد من التدريسيين المتخصصين في هذا الجانب من مختلف انحاء العراق

        هدفت الورشة التي قدمتها الاستاذ الدكتور قسمة مدحت حسين إلى تعريف السادة المشتركين بأهمية الاعشاب والنباتات الطبية وكيفية الاستفادة منها في تخفيف اعراض الاصابة بفيروس كورونا.

        وتضمنت الورشة مناقشة ثلاث محاور عرض المحور الاول الجانب الوقائي من الفيروس، اما المحور الثاني ناقش تداعيات الحالة النفسية على المصاب، وختم المحور الثالث بموضوع دور الاعشاب والنباتات في التخفيف من اعراض الاصابة بفيروس كورونا.

        واوصت الورشة بضرورة استعمال الاعشاب والنباتات الطبية في علاج بعض الامراض لكونها مفيدة على ان لا تخرج المقادير عن حدود المعقول، فضلا عن اتخاذ بعض الاعشاب والنباتات في اثناء اخذ دواء اخر لأنه يتداخل مع عمل هذه الادوية.

        واقترحت الورشة اجراء تجارب دوائية من الاعشاب والنباتات الطبية للتوصل الى لقاح ضد فيروس كورونا، فضلا عن الاستعانة بالمكملات الغذائية المصنوعة من الاعشاب والنباتات الطبية.  




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45