اخبار الكلية

تعاون دولي علمي بين أساسية ديالى ودولة تركيا

   
380 مشاهدة   |   2 تقييم
تحديث   11/05/2020 7:52 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استمراراً للجهود الحثيثة لعمادة كلية التربية الأساسية لتفعيل العمل الالكتروني في كافة المجالات العلمية المتعددة التي ترفع من المستوى العلمي والثقافي لأساتذة الكلية واستثماراً للوقت خلال فترة الحظر حسب توجيهات الأستاذ الدكتور عبدالمنعم عباس كريم رئيس جامعة ديالى.

نظمت عمادة كلية التربية الاساسية ممثلة بالأستاذ الدكتور عبدالرحمن ناصر راشد عميد الكلية، والاستاذ المساعد الدكتور حيدر عبدالباقي معاون العميد للشؤون العلمية، والاستاذ المساعد الدكتور مروان سالم نوري معاون العميد لشؤون الطلبة، ورشة عمل الكترونية عبر برنامج zoom بعنوان (معايير الاعتماد الأكاديمي في التعليم الالكتروني) بالتعاون مع اتحاد الجامعات الدولي بدولة تركيا، وبمشاركة (450) تدريسي من دولة العراق، وتركيا، ماليزيا، فلسطين، مصر، السعودية، تونس.

        هدفت الورشة التي حاضر فيها الاستاذ الدكتور محمد خير الغبان – رئيس اتحاد الجامعات الدولي بدولة تركيا، إلى تقديم شرح مفصل عن المعايير والأساليب والطرق المعتمدة الأكاديمية في التعليم الالكتروني.

        وتضمنت الورشة مناقشة وعرض بعض المفاهيم عن معايير الجودة الشاملة بشكل عام وكيفية ضبط الجودة الشاملة وكيفية تحقيق الاعتماد المؤسسي في كافة الجامعات، فضلاً عن التطرق الى التعليم الالكتروني ومفاهيمه وأنواعه وعناصره.

        وتطرقت الورشة الى ابراز معايير الاعتماد وضبط الجودة في التعليم الافتراضي والتي تشتمل على رسالة المؤسسة، البرامج المعدة، المكتبة ومصادر التعليم، الدارسون وخدماتهم الاكاديمية، الموارد البشرية، المصادر المالية، تكنولوجيا التعليم، الموارد المالية، واخيراً التنظيم والادارة والقيادة.

وتخللت الورشة مداخلات ومناقشات علمية ووجهات نظر واستقراء وتحليل لاهم وابرز المستجدات الحديثة التي طرأت على معايير الاعتماد الأكاديمي في التعليم الالكتروني من قبل السادة التدريسيين المشتركين في الورشة




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45