اخبار الكلية

تعاون دولي علمي مشترك بين اساسية ديالى والمملكة العربية السعودية

   
230 مشاهدة   |   3 تقييم
تحديث   18/05/2020 7:55 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استمراراً للجهود الحثيثة لعمادة كلية التربية الأساسية لتفعيل العمل الالكتروني في كافة المجالات العلمية المتعددة التي ترفع من المستوى العلمي والثقافي لأساتذة الكلية واستثماراً للوقت خلال فترة الحظر حسب توجيهات الأستاذ الدكتور عبدالمنعم عباس كريم رئيس جامعة ديالى.

نظمت عمادة كلية التربية الاساسية ممثلةً بالأستاذ الدكتور عبدالرحمن ناصر راشد عميد الكلية، والاستاذ المساعد الدكتور حيدر عبدالباقي معاون العميد للشؤون العلمية، ورشة عمل الكترونية عبر برنامج zoom بعنوان (حمص في كتب الجغرافيين المسلمين) بالتعاون مع جامعة أم القرى – كلية الشريعة في المملكة العربية السعودية، وبمشاركة عدد من التدريسيين من دولة العراق، والسعودية، والمغرب، ومصر، والاردن.

        هدفت الورشة التي ادار جلستها الاستاذ المساعد الدكتور مروان سالم نوري معاون العميد لشؤون الطلبة، وحاضر فيها الاستاذ الدكتور حسام الدين عباس الحزوري من كلية الشريعة بجامعة ام القرى في المملكة العربية السعودية، الى تقديم شرح مفصل عن تاريخ مدينة حمص في كتابات الجغرافيين المسلمين، فضلاً عن تسليط الضوء على اهمية المدينة تاريخياً .

        وتضمنت الورشة مناقشة وعرض بعض الفتوحات الاسلامية لمدينة حمص عبر مراحل التاريخ الاسلامي، واستعراض أهمية كتب الرحالة والجغرافيين المسلمين في تلك الحقبة من الزمن.

        وتطرقت الورشة الى موضوع مدينة حمص وكيفية تأريخها في كتب الرحالة والجغرافيين المسلمين، فضلاً عن استعراض الحياة الاجتماعية والزي واللباس المستخدم في مدينة حمص في تلك الحقبة من الزمن.

        واكدت الورشة على الاهتمام بتلك المدينة لأنها تشكل احدى المدن المهمة في سوريا لما تتمتع به من موقع استراتيجي على درجة كبيرة من الخطورة كونها صلة الوصل بين المدن السورية فهي كانت بمثابة القلب النابض لها ولا زالت حتى يومنا هذا.

        وتخللت الورشة مداخلات ومناقشات علمية ووجهات نظر واستقراء وتحليل لاهم وابرز الاحداث التاريخية التي مرت بها مدينة حمص عبر العصور القديمة من قبل السادة التدريسيين المشتركين في الورشة.  

         

 




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45