اخبار عامة

تعاون دولي علمي مشترك بين اساسية ديالى وجمهورية مصر العربية

   
345 مشاهدة   |   2 تقييم
تحديث   19/05/2020 10:53 صباحا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

استمراراً للجهود الحثيثة لعمادة كلية التربية الأساسية لتفعيل العمل الالكتروني في كافة المجالات العلمية المتعددة التي ترفع من المستوى العلمي والثقافي لأساتذة الكلية واستثماراً للوقت خلال فترة الحظر حسب توجيهات الأستاذ الدكتور عبدالمنعم عباس كريم رئيس جامعة ديالى.

نظمت عمادة كلية التربية الاساسية ممثلةً بالأستاذ الدكتور عبدالرحمن ناصر راشد عميد الكلية، والاستاذ المساعد الدكتور حيدر عبدالباقي معاون العميد للشؤون العلمية، والاستاذ المساعد الدكتور اشراق عيسى عبد رئيسة قسم التاريخ، ورشة عمل الكترونية عبر برنامج zoom بعنوان (الكوارث الطبيعية واثرها في التحقيب التاريخي) بالتعاون مع جمهورية مصر العربية، وبمشاركة عدد من التدريسيين من دولة العراق، ومصر.

        هدفت الورشة التي أدار جلستها الاستاذ المساعد الدكتور مروان سالم نوري معاون العميد لشؤون الطلبة وحاضر فيها الاستاذ الدكتور اسماعيل حامد من جمهورية مصر العربية، الى تقديم شرح مفصل عن مفهوم التحقيب التاريخي وعلاقة الكوارث الطبيعية بهذا المفهوم.

        وتضمنت الورشة مناقشة وعرض كيفية استخدام التحقيب التاريخي كمادة لتدريس التفكير التاريخي، فضلا عن تسليط الضوء على موضوع تحقيب التاريخ الاسلامي وتاريخ الشرق الاوسط

        واكدت الورشة على انواع الحقب التاريخية واهم الفروق بين الحقب التاريخية. وتضمنت الورشة استعراض بعض الكوارث الطبيعية في الحقب التاريخية القديمة.

        وتخللت الورشة مداخلات ومناقشات علمية ووجهات نظر واستقراء وتحليل لاهم وابرز الكوارث الطبيعية واثرها في التحقيب التاريخي من قبل السادة التدريسيين المشتركين في الورشة.  




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45