اخبار الكلية

تدريسي من اساسية ديالى يلقي ندوة علمية عن معوقات التباعد المكاني في ظل جائحة كورونا

   
100 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   14/07/2020 9:40 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  القى الاستاذ الدكتور عبدالرزاق جدوع محمد التدريسي في قسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي ندوة علمية عن معوقات التباعد المكاني في ظل جائحة كورونا

هدفت الندوة الى التركيز على الجانب الاجتماعي في دراسة فايروس كورونا لارتباط هذا الوباء بحياة المجتمع بشكل مباشر.

       وتناولت الندوة توضيح الجانب الاجتماعي لهذا الفايروس عن طريق تبيان الآثار الاجتماعية لهذا الفايروس على المجتمع  بل على المجتمعات عموماً، لاسيما مجتمعات العالم الثالث ، فقد أحدث هذا  الفايروس رعباً وفزعاً في هذه المجتمعات.

       واوضحت الندوة خطورة انتشار الفايروس بسبب التواصل الكثيف بين الدول، فالعالم مربوط بعضه مع البعض الآخر بروابط سياسية واقتصادية وثقافية واجتماعية، فتحول إلى ما يشبه القرية، ولهذا فإن الفيروس الذي يصيب دولة ما ينتشر وبفعل المواصلات إلى البلدان الاخرى بسرعة غير معهودة، أما في القرون السابقة فأن الفايروس الذي يصيب دولة أو قارة يبقى في مكانه ولا ينتشر في العالم أجمع ، وانتشار الفايروس هذا يشكل خطورة على الجنس البشري، سيما وأن البشر لم يعمًروا كواكب اخرى لحماية  انفسهم من الانقراض، لكن مع ذلك فإن المخاطرة والتصدي للفيروس هو سر النجاح.

واوصت الندوة بضرورة اعتماد الوقاية الشديدة كغسل اليدين والابتعاد عن التقبيل والمعانقة بل  وحتى المصافحة، وعدم اقامة الافراح ومجالس العزاء والتسوق من المولات وأي تجمعات اخرى . لكن مع ذلك فان مجتمعنا لا يكترث بخطورة المرض، والتحوط وارتداء الكفوف والكمامات، فضلاً عن عدم التجول في الأسواق والأماكن العامة والمحلات دون عمل ضرورة او حاجة ماسة .





 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45