اخبار الكلية

اساسية ديالى تنظم ندوة علمية عن آلية توظيف مواقع التواصل الاجتماعي في الارشاد الاكاديمي الالكتروني

   
71 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   01/10/2020 12:07 صباحا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برعاية السيد رئيس جامعة ديالى الاستاذ الدكتور عبدالمنعم عباس كريم واشراف السيد عميد كلية التربية الاساسية الاستاذ الدكتور عبدالرحمن ناصر راشد واستمراراً للجهود الحثيثة لعمادة الكلية لتفعيل العمل الالكتروني في كافة المجالات العلمية المتعددة التي ترفع من المستوى العلمي والثقافي لأساتذة الكلية.   

نظمت عمادة كلية التربية الاساسية، ورشة عمل الكترونية عبر برنامج zoom بعنوان (آلية توظيف مواقع التواصل الاجتماعي في الارشاد الاكاديمي الالكتروني)، وبمشاركة عدد من التدريسيين والطلبة.

       هدفت الندوة التي حاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور سلمى حسين كامل، والاستاذ المساعد سناء حسين خلف، التدريسيتان في كلية التربية الاساسية الى تثقيف الطلاب على استخدام المنصات الالكترونية فضلاً عن توجيهم وارشادهم عبر المنصة  والوقوف على اهم معوقات الارشاد وبيان الجوانب السلبية والايجابية له.  

وتضمنت الندوة مناقشة عدة محاور من ضمنها تعريف الارشاد الاكاديمي، وما هو دور المؤسسة التعليمية في الارشاد الاكاديمي، فضلاً عن التعرف على ابرز خصائص ومميزات شبكات ومواقع التواصل الاجتماعي، ثم التطرق الى نشأة وتطور الارشاد الاكاديمي الالكتروني، وابرز خصائص منصات الارشاد الالكتروني، واخيراً معرفة كيفية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الارشاد الاكاديمي.  

وتخللت الندوة مداخلات ومناقشات علمية ووجهات نظر واستقراء وتحليل عن الحلول المستقبلية التي تسهم في توظيف مواقع التواصل الاجتماعي في الارشاد الاكاديمي الالكتروني من قبل السادة التدريسيين والطلبة المشتركين في الندوة.     

 




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45