اخبار الكلية

أساسية ديالى تنظم ورشة عمل الكترونية حول تعزيز المهارات الأساسية للتوظيف

   
50 مشاهدة   |   4 تقييم
تحديث   16/11/2020 12:10 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

       أقامت كلية التربية الأساسية قسم اللغة الانكليزية بالتعاون مع وحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة ورشة عمل الكترونية حول تعزيز المهارات الأساسية للتوظيف عبر منصة   google  Meet وبمشاركة عدد من طلبة القسم.

هدفت الورشة التي حاضر فيها م. د. انعام اسماعيل طاهر التدريسية بقسم اللغة الانكليزية الى تعريف معنى التوظيف والمهارة وما هي انواع المهارات فضلاً عن التعرف على اهم المهارات في التوظيف والتي يكتسبها الطالب خلال دراسته.   

وتضمنت الورشة مناقشة ثلاثة محاور اوضح المحور الاول معنى التوظيف والوظيفة والمهارة، وتناول المحور الثاني أنواع المهارات لدى الانسان ومنها المهارات الاجتماعية والمهارات الشخصية والمهارات التقنية والتنظيمية والتحليلية وختم المحور الثالث والاخير بموضوع مهارات التوظيف التي يكتسبها الطالب خلال الدراسة مثل مهارة العمل الجماعي، التواصل مع الآخرين، حل المشاكل، ادارة الوقت، القيادة، والكتابة والتخطيط.

وأوصت الورشة بضرورة الاهتمام بالنشاطات اللاصفية التي تنمي روح التعاون والعمل الجماعي بإشراك الطلبة في اعمال جماعية كالإعمال التطوعية وحملات صبغ القاعات الدراسية وزرع شتلات في حدائق الكلية فضلا عن اكتشاف المواهب والقدرات لدى الطلبة وتطويرها وتوجيهها بالاتجاه الصحيح والسليم مثل الرسم وكرة القدم وغيرها وتشجيع الطلبة على إقامة المعارض وتشكيل فرق رياضية، وإعادة النظر بالمناهج وتطويرها بالشكل الذي يساعد الطلبة في اكتساب المهارات الأساسية في التوظيف  

 




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45