اخبار الكلية

أساسية ديالى تبحث أثر نموذجي اوزبورن- بارنزوفراير في اكتساب المفاهيم البلاغية وتنمية المهارات النقدية لدى...

   
54 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   22/11/2020 5:15 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بحثت اطروحة دكتوراه في كلية التربية الأساسية (أثر نموذجي اوزبورن- بارنزوفراير في اكتساب المفاهيم البلاغية وتنمية المهارات النقدية لدى طلاب كليات التربية) في تخصص طرائق تدريس اللغة العربية.

هدفت الدراسة التي قدمها الطالب (عمران عبد صكب) إلى التعرف على الى اثر إنموذجي أوزبورن – بارنز وفراير  في اكتساب المفاهيم البلاغية وتنمية المهارات النقدية لدى طلبة قسم اللغة العربية في كليات التربية للعلوم الانسانية .

وخرجت الدراسة بجملة من النتائج ابرزها: ان لإنموذجي أوزبورن وفراير اثر واضح في اكتساب المفاهيم البلاغية  لدى طلبة قسم اللغة العربية في كليات التربية، وان لإنموذجي أوزبورن وفراير اثر واضح في تنمية المهارات النقدية لدى طلبة قسم اللغة العربية في كليات التربية .

واوصت الدراسة: بضرورة توظيف إنموذجي أوزبورن وفراير في تدريس المقررات الدراسية لقسم اللغة العربية في كليات التربية وخاصة مادتي البلاغة والنقد الادبي، واهمية تضمين انموذجي أوزبورن وفراير ضمن مفردات مقرر (طرائق تدريس اللغة العربية ) في قسم اللغة العربية في كليات التربية .

واقترحت الدراسة: اجراء دراسة لمعرفة اثر انموذجي أوزبورن وفراير في اكتساب المفاهيم في مواد دراسية اخرى كالنحو او الصرف لدى طلبة قسم اللغة العربية، فضلاً عن اجراء دراسة لمعرفة اثر انموذجي أوزبورن وفراير في تنمية انواع اخرى من المهارات لدى طلبة قسم اللغة العربية كالمهارات الاعرابية .

 




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45