اخبار الكلية

ورشة عمل في أساسية ديالى تناقش آليات التعليم المدمج بين الالكتروني والواقعي

   
103 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   10/12/2020 8:47 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظمت كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى ورشة عمل الكترونية عن (التعليم المدمج بين الالكتروني والواقعي) عبر دائرة الكترونية مغلقة ضمن تطبيق Zoom وبمشاركة عدد من التدريسيين

هدفت الورشة الالكترونية التي حاضر فيها الأستاذ المساعد الدكتور ثريا محمود، والأستاذ المساعد الدكتور علي نايف إلى تحديد أثر توظيف التعليم المدمج في تنمية التحصيل المباشر لدى طلاب كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى، فضلاً عن التعرف على مدى استفادة الطلاب من التعليم المدمج، وتقديم بعض التوصيات التي يمكن أن تسهم في تطوير استخدام تقنية التعليم المدمج

وتضمنت الورشة الالكترونية مناقشة محورين تطرق المحور الأول إلى مفهوم التعليم الإلكتروني وتطبيقاته، أما المحور الثاني فقد سلط الضوء على  التعليم الصفي (التقليدي) في ظل جائحة كورونا وآلياته المستخدمة حسب توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على التركيز على التعليم المدمج.

وأوصت الورشة بضرورة تطبيق مشروع التعليم الإلكتروني في المؤسسات التعليمية كافة في العراق عن طريق إعداد الصفوف النموذجية ذات الاستعمال التكنولوجي، وتدريب المدرسين والمعلمين بشأن كيفية استعمال هذا النمط من التعلم وأهميته في العملية التعليمية والتغلب على المعوقات البشرية التي تواجه المعلمين، والتأكيد على استعمال نمط التعليم المدمج عبر الصفوف الإلكترونية وذلك بسبب أهمية استعمال المنصات التعليمية الالكترونية كطريقة من طرائق التدريس المبتكرة التي تستعمل الوسائل الالكترونية لإيصال الدروس التعليمية وعرضها عبر تطبيقات التعلم الافتراضي والتعلم بتقنية الواقع المعزز باستعمال اللوحات الذكية مستقبلا.

واقترحت الورشة إعطاء أهمية كبيرة للتعلم المدمج لأنه يسهم في زيادة تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب كلية التربية الأساسية-جامعة ديالى، فضلاً عن تقصي أثر توظيف التعلم المدمج على المناهج والمقررات الدراسية، وتقصي أثر توظيف التعلم المدمج في برامج تدريب التدريسيين أثناء الخدمة

 




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45