اخبار الكلية

تدريسي من أساسية ديالى يحصل على عضوية مؤسسة الذكوات للثقافة والفكر والفنون

   
89 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   25/12/2020 3:43 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حصل المدرس ليث عبد الستار عيادة التدريسي بقسم الجغرافيا ومدير شعبة الإعلام والعلاقات العامة في كلية التربية الأساسية بجامعة ديالى على عضوية مؤسسة الذكوات للثقافة والفكر والفنون نتيجة مشاركته الفاعلة في فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي الثالث عشر محليا والدولي الثاني لكلية الإعلام بجامعة بغداد وبالتعاون مع مؤسسة الذكوات للثقافة والفكر والفنون وكلية الإعلام الجامعة اللبنانيةتحت عنوان “الإعلام والسياسة والمجتمع من منظور الواقع.. صراع سياسة ام تكامل”، وبمشاركة (14) دولة عربية من (السعودية، قطر، الأردن، الكويت، الجزائر، تونس، ليبيا، لبنان، الإمارات، مصر، لبنان، فلسطين، المغرب، سوريا).  

وتمثلت مشاركته بإلقاء بحثه الموسوم بـ(دور المواقع الإخبارية في تشكيل معارف واتجاهات المغتربين العراقيين إزاء الإحداث السياسية في العراق بعد الاحتجاجات الشعبية
للمدة من 1/10/ 2019 ولغاية 31/ 3 /2020)

هدف البحث الى التعرف على حدود وطبيعة دور وسائل الإعلام الجديد (المواقع الإخبارية) على تشكيل معارف المغتربين واتجاهاتهم نحو الأحداث السياسية في العراق بعد أحداث الاحتجاجات الشعبية التي انطلقت في 1/10/2019، تطبيقا على عينة من العراقيين المقيمين في جمهورية مصر العربية – كنموذج للمغتربين العراقيين بالخارج – سعيا لتقييم ذلك الدور، وتحديد الطرح المستقبلي لدور الإعلام الجديد خلال الفترة القادمة .

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة الذكوات كمنظمة مجتمع مدني مجازة من قبل رئاسة الوزراء تهتم بالباحث العلمي العراقي والعربي وتدعم أفكاره ومشاريعه البحثية، اذ أسست لنفسها قاعدة استشارية متنوعة ضمت عقول عراقية وعربية من جامعات مختلفة على المستوى العربي والدولي.  

 

 

 




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45