اخبار الكلية

اساسية ديالى تنظم ورشة عمل تخصصية عن تنمية مهارات التوظيف للطلبة

   
91 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   30/01/2021 4:24 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ضمن البرنامج السنوي للفصل الدراسي الاول لوحدة التأهيل والتوظيف والمتابعة في كلية التربية الاساسية نظمت الوحدة ورشة عمل تخصصية عن تنمية مهارات التوظيف للطلبة وباشراف من قبل الاستاذ الدكتور عبدالرحمن ناصر راشد عميد الكلية عبر دائرة الكترونية مغلقة باستخدام تطبيق Zoom وبمشاركة عدد من الطلبة

هدفت الورشة التي حاضر فيها الدكتورة قسمة نجم عبدالله التدريسية بقسم الجغرافيا الى تعريف الطلبة  باحتياجاتهم الاساسية من أجل أتقان المهارة التي اكتسبوها من المحيط الدراسي , وكيفية الافادة منها في المستقبل .

وتضمنت الورشة مناقشة محورين تطرق المحور الاول الى آليات أكتساب المهارة من المحيط الدراسي، اما المحور الثاني ناقش كيفية استفادة الطلبة من المهارة , وكيف ستؤثر على شخصيتهم ومستقبلهم ؟

واوصت الورشة بضرورة العمل على تنمية الثقة بالنفس وعدم الخوف من الاخطاء , والتربية على الاستقلالية في العمل من أجل خلق جيل قادر على تحمل المسؤولية . فضلاً عن اتقان مهارات التوظيف التي تعتبر أساسية من أجل ضمان حصول الطلبة على فرصة عمل مناسبة حيث ان متطلبات سوق العمل اليوم لا تقف عند المهارات المهنية التي يمتلكها الطالب وانما تتعدى ذلك لتصل الى مهارات جديدة تميز الخريجيين وتتناغم مع المعايير التي يطلبها اصحاب العمل للوظائف .

 

     




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45