اخبار الكلية

اساسية ديالى تشترك في فعاليات المهرجان السينمائي الدولي السادس للأفلام القصيرة في محافظة ديالى

   
140 مشاهدة   |   1 تقييم
تحديث   04/02/2021 4:01 مساءا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ضمن توجيهات الأستاذ الدكتور عبدالرحمن ناصر راشد عميد كلية التربية الأساسية في دعم الحركة السينمائية والفنية في المحافظة لما يحمله الفن من رسالة سامية في نشر روح المحبة والسلام للعالم اجمع، شارك المدرس ليث عبدالستار عيادة مدير شعبة الإعلام والعلاقات العامة وممثل الكلية، والمدرس المساعد وليد عبدالرزاق جبارة مدير شعبة النشاطات الطلابية في فعاليات المهرجان السينمائي الدولي السادس للأفلام القصيرة الذي نظمته منظمة السينما المتنقلة في العراق فرع محافظة ديالى وبرعاية كلية بلاد الرافدين الجامعة، ضمن مشاركة دولية واسعة من (سوريا، لبنان، سلطنة عُمان، فلسطين، جمهورية مصر العربية، ليبيا، تونس، المغرب، ايطاليا، بريطانيا، فرنسا) وبحضور جمعٌ غفير من الفنانين والسينمائيين والأدباء والشعراء والإعلاميين والأساتذة والطلبة. 

        استهل المهرجان بقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء العراق ثم عزف النشيد الوطني، بعدها قدم رئيس المهرجان الأستاذ الدكتور إبراهيم نعمة كلمة ترحيبية بالسادة الحضور عبر فيها عن دور منظمة السينما المتنقلة في العراق بدعم ورفد مثل هذه المهرجانات التي تنشر ثقافة روح الآلفة والمحبة والسلام بين الأمم وأشاد بالجهود المبذولة من قبل الجهة المنظمة والراعية للمهرجان السينمائي متمثلة بعمادة كلية بلاد الرافدين الجامعة. وختم كلمته بالبدء بفعاليات المهرجان.

        تضمنت فعاليات المهرجان السينمائي عرض الأفلام الخمسة القصيرة الفائزة بالمهرجان ثم جرى تكريم الفائزين بجوائز المهرجان للأفلام الخمسة فضلاً عن تكريم أفضل ممثل ومخرج ومصور للأفلام المشاركة.

        ومن الجدير بالذكر إن أقامت هذا المهرجان السينمائي الدولي في محافظة ديالى جاء بالتعاون مع بعض الجهات الساندة والمشاركة فيه ممثلة بالجمعية المصرية العربية للثقافة والإعلام والفنون ونقابة الممثلين في دولة ليبيا، ونقابة الفنانين في ديالى، ورابطة السينما والتلفزيون في العراق.   

 

    




 

      اقسام الكلية      رئاسة الجامعة وكلياتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع كلية التربية الاساسية - جامعة ديالى  |  Copyright © 2020       العراق - ديالى - بعقوبة | حي المصطفى

 

3:45